التخطي إلى المحتوى

فعلت مؤسسة الضمان الاجتماعي رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي لمنحة عمال المياومة وكبار السن في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى  برنامج دعم الخبز الأردني ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي فرضتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بما أثر كثيرًا على عمل عمال المياومة الذي يتحصلون على أرزاقهم من خلال عملهم يومًا بعد يوم، خاصة بعد فرض حظر التجول.

مؤسسة الضمان الاجتماعي للحصول على مستحقات عمال المياومة

وأعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي عن بدء تلقي طلبات الحصول على منحة بدل التعطل لعمال المياومة وكبار السن ممن تجاوز سنهم 70 عامًا موضحة أن التسجيل حصول على مستحقات عمال المياومة بسبب فرض حظر التجول في الأردن بدل التعطل بعد فرض التدابير والاحتياطات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار جائحة وباء فيروس كورونا المستجد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي لمنحة بدل التعطل عن العمل عمال المياومة والمواطنين غير المقتدرين
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي لمنحة بدل التعطل عن العمل عمال المياومة والمواطنين غير المقتدرين

وأطلقت المملكة الأردنية الهاشمية منحة بدل التعطل منذ عدة أيام لتعويض عمال المياومة وكبار السن بالإضافة إلى دعمهم من خلال برنامج دعم الخبز الاردني عن طريق مؤسسة الضمان الاجتماعي، من بينهم العاملين في أعمال البناء وغيرها من عمال المقاولات والنظافة بدون أي تعاقدات أو تأمين على حياتهم من قبل الشركات.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي لمنحة بدل التعطل

وأوضحت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنه كيفية التسجيل في منحة بدل التعطل تم الدخول إلى رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي للمنحة للاستفادة من منحة بدل التعطل وكبار السن  وتسجيل البيانات المطلوبة بداية بتحديد نوع الفئة الطالبة للدعم، ثم كتابة العنوان ورقم الهاتف المحمول والاسم بالكامل والرقم الوطني ليتم تسجيل البيانات في قاعدة بيانات الضمان الاجتماع.

وأوضحت مؤسسة الضمان الإجتماعي أن التقديم يتم من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة بالرقم الوطني بكل سهولة حتى لا يتعرض أحد للزحام والتكدس داخل المكاتب بما يعرض المواطنين للخطر في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد عالميًا.

وطالبت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية عمال المياومة والمواطنين المسنين فوق السبعين عاما ولا يقدرون على العمل بأن يتحروا الدقة أثناء تسجيل بيانتهم حتى يتم تسليمهم المنحة بكل سهولة دون أي معوقات.

وتنصح منظمة الصحة العالمية المواطنين بضرورة الحفاظ على مسافات لا تقل عن متر بين كل شخص والأخر حتى لا ينتقل الفيروس من شخص مصاب لم تظهر عليه الأعراض مع الرزاز أثناء الحديث أو السعال أو العطس.

التعليقات

اترك تعليقاً