التخطي إلى المحتوى

تفاصيل تطبيق قرار حظر التجول في عيد الفطر المبارك 1441 بجميع مدن المملكة، وخلال إجازة عيد الفطر الصادر أمس الثلاثاء للحد من التجمعات التي من الممكن أن تتشكل للاحتفال بالعيد، وكإجراء احترازي ووقائي ضد تفشي وباء كورونا في البلاد.

تفاصيل تطبيق قرار حظر التجول في عيد الفطر المبارك

أصدرت الأوامر الملكية بتطبيق قرار حظر التجول في عيد الفطر المبارك وخلال إجازة العيد على مدار 24 ساعة بجميع مدن المملكة، على أن تنسق وزارة الداخلية مع الجهات المختصة الأخري بإجراء أي تغيرات في إجراءات حظر التجول على حسب مستجدات الحالة الصحية بالبلاد.

إجراءات حظر التجول قبل العيد

وقد اتخذت الحكومة السعودية  طبقًا للتقارير المرفوعة من الجهات الصحية المعنية بخصوص الإجراءات الاحترازية المطبقة في المملكة لمواجهة وباء كورونا؛ عدد من القرارات تطبق اعتبارًا من غدًا الخميس 21 رمضان حتى يوم 29 رمضان الجاري، وهي:

  • استمرار العمل بالأمر الملكي الصادر في 2 رمضان الجاري، والذي ينص على السماح للمؤسسات التجارية والاقتصادية المستثناة من قرار الحظر بمزاولة نشاطها مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة.
  • السماح للمواطنين والمقيمين بجميع مناطق المملكة ومدنها ماعدا القاطنين بمكة المكرمة بالخروج خلال النهار لمدة 8 ساعات بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، مع التأكيد عليهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة.
  • يطبق على قاطني مكة المكرمة قرار حظر التجول على مدار 24 ساعة.
  • مزاولة العمل بقرار حظر دخول وخروج القاطنين بالمناطق والمدن والأحياء التي طبق عليها الحجر الصحي.

إجراءات الحظر في يوم العيد والإجازة

بينما اتخذت الحكومة عدد من الإجراءات الاحترازية بداية من يوم 30 رمضان الجاري حتى يوم 4 شوال المقبل، ومن ضمنها:

  • تطبيق قرار حظر التجول في هذه الأيام على مدار 24 ساعة بجميع مدن المملكة ومناطقها.
  • التأكد من استمرار التزام الشعب بإجراءات عدم حدوث تجمعات، وذلك من خلال حظر التجمعات التي تتجاوز 5 أشخاص فأكثر.

وقد ناشدت وزارة الداخلية المواطنين والمؤسسات بضرورة الالتزام الكامل بجميع التعلميات المختصة بالسلامة الصحية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد؛ بالإضافة إلى التقيد بشروط التباعد الاجتماعي وحظر التجمعات بكافة أنواعها وفي أماكن حدوثها.

التعليقات

اترك تعليقاً