التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة عيد الأضحى 1442 للموظفين في السعودية مع قدوم أيام مباركة لبداية شهر ذي الحجة وترقب المسلمسين بفرحتهم بقدوم عيد الأضحى المبارك يسأل البعض عن موعد إجازة عيد الأضحى للموظفين في السعودية وعدد أيام الأجازة ونحن نوضح لهم كافة التفاصيل في السطور القادمة.

موعد إجازة عيد الأضحى 1442 للموظفين في السعودية

يتم نشر موعد أجازة عيد الأضحى في المملكة من خلال وزارة الخدمة المدنية، فهي تحدد بعد ذلك أيام الأجازة للعاملين بالنطاق الحكومي والقطاع الخاص، ويتم كل ذلك بعد الحسابات الفلكية التي تؤكد الآتي:

  • أول أيام ذي الحجة يوافق 11 يوليو 2021م.
  • والوقوف بعرفة يوم 19 يوليو 2021م.
  • أما أول أيام عيد الأضحى المبارك يوافق يوم 20 يوليو.

الاجازات الرسمية 2021 في المملكة العربية السعودية

  • أما عن الأجازة الرسمية للموظفين بالقطاعات الحكومية من 5 ذي الحجة 1442هـ، حتى 15 من نفس الشهر، أي من 15 يوليو حتى 25 يوليو 2021م.
  • أما عن القطاع الخاص من 18 يوليو حتى يوم 25 منه، وسيتم إعلان تلك المواعيد بشكل رسمي الفترة القادمة.
  • تعد تلك الأيام المباركة مليئة بالنفحات والخيرات سواء بعيد الأضحى وفرحته، أو موسم الحج الكريم والمزيد من الأجواء المباركة في المملكة للاحتفال بتلك المناسبات السعيدة.
  • وتعد تلك الأجازة المحددة كافية للمزيد من الترفيه والاحتفالات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للحماية من انتشار العدوى.

ميعاد العودة للعمل بعد أجازة عيد الأضحى 2021

عدد أيام أجازة عيد الأضحى 10 أيام لجميع موظفي الحكومة، بحيث تنتهي تلك الأجازة ويبدأ العمل يوم 16 ذي الحجة 1442هـ، 26 يوليو 2021م.

وقد تكون الأيام بالقطاع الخاص أقل ولكن يبدأ العمل في نفس اليوم، وسوف يتم وضع لائحة بأيام الأجازة الرسمية مع نشرها عبر الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي.

لابد من الإشارة إلى أن بعد تحديد موعد إجازة عيد الأضحى للموظفين في السعودية، الأمر لا ينطبق على جميع فئات الموظفين بالحكومة وبعض المؤسسات العامة.

لأن بعض القطاعات تعمل خلال فترة الأجازة مثل قطاع الأمن ومؤسسات الحراسة وغيرهم، وكل ذلك يتم توضيحه في إعلان الأجازة وهذا بتحديد الاستثناءات من الوظائف والمؤسسات لتكون بشكل أوضح ومنظم بدون أخطاء.