التخطي إلى المحتوى

يرغب الشعب السعودي سواء الموظفين بالقطاع الخاص أو الحكومة في معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1441 خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة خلال حربها ضد وباء كورونا.

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين بالجهات والمؤسسات الحكومية

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن بداية إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام للموظفين بالجهات الحكومية سوف تبدأ في نهاية موعد العمل بيوم الخميس الموافق 21 رمضان الجاري، وتستمر مدة الإجازة نحو 16 يوم، على أن يستأنف الموظفين عملهم في يوم 8 شوال المقبل.

 موعد الإجازة للموظفين بالقطاع الخاص

حددت الوزارة موعد الإجازة للموظفين بالقطاع الخاص اعتبارًا من يوم 30 رمضان الجاري، على أن تكون مدة الإجازة نحو 4 أيام فقط؛ على أن يستأنف الموظفين عملهم في يوم 4 شوال المقبل.

وأكدت أن من حق الموظفين الحصول على الإجازة بمرتب كامل خلال المناسبات والأعياد طبقًا للمادة 112 في لائحة نظام العمل بحسب تصريحات الوزارة في تغريده عبر حسابها الرسمي بتويتر.

موعد عيد الفطر المبارك 1441 في السعودية

يتوقع الكثيرون أن يأتي شهر رمضان 30 يوم على أن يكون أولي أيام عيد الفطر المبارك في يوم 24 مايو الجاري.

ومن المقرر أن تقوم المحكمة العليا بالمملكة باستطلاع هلال العيد يوم الجمعة الموافق 22 مايو الجاري، وقد أوضحت الحسابات الفلكية أن ظهور هلال شهر شوال سوف يكون في تمام الساعة 8:39 مساء أي عقب غروب الشمس عن كافة مدن المملكة.

وأنه على الرغم من سوء الأحوال الجوية في ذلك اليوم فتصبح استطلاع الهلال خلال ذلك التوقيت صعبة وطبقًا للقاعدة الشرعية التي تحدد في حالة عدم رؤية هلال العيد في ذلك اليوم يصبح شهر رمضان ثلاثون يومًا.

وبحسب هذه الحسابات الفلكية يبدأ موعد إجازة الفطر المبارك 1441 اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً