التخطي إلى المحتوى

أعلن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا موعد استئناف موسم 2019-2020 المعلّق منذ أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، على أمل أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر القادم.

وأكد المجلس في بيان له أمس الجمعة، أن بطولة الدوري الإسباني ستستأنف في 11 يونيو المقبل، مضيفًا أن “الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا توافقان على صيغة المراحل الـ11 المتبقية لإنهاء موسم الدرجتين الأولى والثانية”.

وتابع البيان: “استئناف البطولة سيتم في نهاية أسبوع 13-14 يونيو، على أن تقام المباراة الأولى الخميس 11 يونيو بين إشبيلية وريال بيتيس”. وفق موقع سكاي نيوز عربية.

وأشار المجلس إلى أن الموعد المبدئي لإنهاء الموسم “سيكون على الأرجح في نهاية أسبوع 18-19 يوليو، ودائما بحسب تطور وضع الجائحة”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وعلقت الليغا منافساتها في مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، وأجازت الحكومة استكمال موسم 2019-2020 خلف أبواب مغلقة في وجه المشجعين.

وسبق لرئيس الرابطة أن أعرب عن أمله في أن يكون 11 يونيو موعد عودة المباريات.

وتابع ” سنعود في 11 يونيو. نحن ننتظر دخول مدريد وبرشلونة في المرحلة الثانية من إجراءات تخفيف قيود الإغلاق التي فرضت للحد من تفشي وباء كوفيد-19″.

وكان الضوء الأخضر الحكومي قد أتاح للرابطة استئناف الموسم اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو، وجاء ذلك مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد التي تعد من الأكثر تأثرا بـ”كوفيد-19″ في العالم.

وسجلت إسبانيا 38 وفاة و182 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الأخيرة، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 27119، في حين أن عدد الإصابات المؤكدة يقف عند 237906.

ومع استئناف الدوري الإسباني اعتبارا من 11 يونيو، ستصبح الليغا ثاني بطولة كبرى في أوروبا تستكمل مباريات الموسم الحالي، بعدما شرعت البوندسليغا الألمانية في ذلك اعتبارا من 16 مايو.

يشار إلى أن كلا من إنكلترا وإيطاليا حددتا مواعيد مبدئية للعودة، هي 17 يونيو و20 منه على التوالي، أما فرنسا، فكانت الوحيدة بين البطولات الخمس الكبرى التي أنهت الموسم بشكل مبكر، مع تتويج باريس سان جرمان باللقب.