التخطي إلى المحتوى

يؤدي طلاب الثانوية العامة في مصر، الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري، وسط إجراءات وضوابط مكثفة الخاصة بالتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد عن طريق البابل شيت لأول مرة في تاريخ امتحانات الثانوية إضافة إلى أنها تجري بنظام الأوبن بوك حيث يسمح للطلاب اصطحاب الكتاب المدرسي في الامتحانات بعكس السنوات الماضية، ومع تصريحات طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج الثانوية العامة هذا العام ستكون مختلفة عن السنوات السابقة فيما يخص بالدرجات وتحقيق الدرجة النهائية في كل المواد بالنسبة للأوائل.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد الإعلان الرسمي على نتيجة الثانوية العامة لهذا العام بالإضافة إلى تصريحات وزير التعليم بشأن نتائج الامتحانات وموعد الانتهاء من امتحانات الثانوية هذا الموسم وغيرها من المعلومات المتعلقة.

حقيقة إعلان نتيجة اللغة العربية السبت المقبل

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إعلان نتيجة مادة اللغة العربية لطلاب القسم العلمي والأدبي يوم السبت المقبل، حيث أكد أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بشكل مجتمع بعد الانتهاء من الامتحانات ولا يوجد أي إعلان نتائج يوم السبت المقبل.

ونُسبت إلى وزير التعليم تصريحات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أداء الطلاب امتحان اللغة العربية أن الوزارة ستعلن عن نتائج كل مادة بعد الامتحان بأسبوع، وهو ما نفاه الوزير بشكل قاطع.

امتحانات الثانوية العامة في إجازة العيد

أعلنت الحكومة مواعيد الخاصة بإجازات عيد الأضحى المبارك، حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تبدأ الإجازة يوم السبت المقبل السابع عشر من شهر يوليو وتستمر لمدة أسبوع كامل حيث تكون العودة يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري، وتتخلل هذه الإجازة امتحانات للثانوية العامة، حيث أكدت الحكومة أن أعمال الامتحانات سارية بدون تعطيل حسب الجداول التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم من قبل.

وتجري امتحانات الثانوية العامة وسط تشديد أمني وصحي على مستوى عالي، حيث راعت الوزارة التباعد الاجتماعي بين الطلاب ووزعت الجداول التي تراعي التدابير الاحترازية مع قياس درجة الحرارة للطالب قبل دخول اللجان ووجود لجان طبية في كل مدرسة للتعامل مع أي حالة كما شددت على محاولات الغش الإلكتروني بين الطلاب.

موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بعد الانتهاء من الامتحانات لكل الشعب بأيام قليلة، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من امتحانات الثانوي في الثاني من شهر أغسطس المقبل لكل الأقسام سواء للقسم العلمي أو القسم الأدبي.

وأوضحت الوزارة على لسان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في تصريحات سابقة، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون جاهزة في غصون عشرة أيام فقط بعد الانتهاء من الامتحانات لكل الشعب سواء كانت الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية، والذي يعني أنه موعد إعلان نتيجة الثانوية ستكون يوم الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل، خاصة وأن هذا العام سيتم التصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني بدون تدخل بشرى حيث تجرى الامتحانات بنظام البابل شيت لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة والذي يقلل من التظلمات الثانوية حيث يتم التصحيح بجهاز الماسح الضوئي الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد ويقلل من أخطاء التصحيح والرصد والمراجعة ويحقق العدالة بين الطلاب بشكل كبير.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة بأداء طلاب القسم العلمي يوم العاشر من شهر يوليو لامتحانات اللغة العربية، وبدأ طلاب القسم الأدبي الامتحانات في اليوم التالي يوم الحادي عشر من شهر يوليو بامتحان اللغة العربية وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة.