التخطي إلى المحتوى

موعد الاختبارات التحصيلية للثانوية العامة من خلال مركز قياس الوطني: أعلن المركز الوطني قياس عن موعد الاختبارات التحصيلية للثانوية العامة والتي من المقرر لها أن تكون في شهر شوال القادم ، من خلال نظام إلكتروني خاص يستخدم أفضل التكنولوجيا الإلكترونية العالمية لمتابعة الطلبة أثناء الامتحان، وقبلها يتم عمل اختبارات تجريبية لها قبل الاختبار النهائي بفترة كافية .

موعد الاختبارات التحصيلية للثانوية العامة

تم تحديد موعد اختبارات الثانوية العامة من خلال موقع قياس الوطني وذلك في شهر شوال، في العاشر منه تماماً، ويتم القيام بالاختبارات التجريبية قبلها بأربعة أيام على الأقل حتى يتعرف الطلبة على الموقع الإلكترونية وكيفية أداء الاختبارات والتدرب عليها. وأيضا معرفة مدى نجاح التجربة وتكيف الطلبة والطالبات معها ويكون الاختبار النهائي يوم السادس عشر من شهر شوال 1441، ثم يتم اختبار الطلبة في المناهج التي تم تقريريها فقط وبعيدا عن الأجزاء المحذوفة.

الاستعلام عن طريق مركز قياس الوطني

يتم الاستعلام عن موعد الاختبارات التحصيلية والتجريبية لطلبة الثانوية العامة من خلال الدخول على مركز قياس الوطني الجهة المختصة بإجراء الاختبارات المختلفة والترتيب لها على مستوى المملكة ، وخاصة اختبارات الثانوية العامة التي تعتبر التجربة الأولى الإلكترونية التي تتم في المملكة نتيجة لفرض الظروف الطارئة المتعلقة بوباء كورونا، وهي الظروف التي أدت إلى فرض عملية التعلم عن بعد وأيضا الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً