التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات النهائية الترم الثالث 1443 و كم باقي على الاختبارات جدول التقويم الدراسي بالكامل. بعد الانتهاء من اختبارات الترم الثاني للستئناف الدراسة في الفصل الثالث والمال العام الدراسي فور اكمال الامتحانات واخذ الإجازة المطولة. هذه الفصول الثلاثة التي أقرها النظام التعليمي و وزارة التعليم السعودية في المستحدثات الجديدة 2022 للنهوض بالمنظومة التعليمية، و تطويرها و تحسين مستوى الطلاب دائما في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. حيث أصبح العام الدراسي يتكون من 03 فصول دراسية.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443

متى موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1443؟ أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نتائج الاختبارات النهائية للفصل الثاني على منصة نظام نور التعليمية وعرف كل طالب تحصيله لهذا الفصل. و سيتم المرور للفصل الدراسي الثالث و الذي سيحصد منه كم من المعلومات التي يتوجها بإجراء اختبارات. ومعرفة قدرة و كفائت استيعابه لهذه المعلومات. لذى فإن العديد من الطلاب يبحثون عن موعد اختبارات الفصل الثالث 1443 السعودية للنظام. و التقسيم الجديد ذو الثلاث فصول دراسية والتي جاءت على النحو التالي:.

بداية الاختبارات النهائية الفصل الثاني في المملكة العربية السعودية بتاريخ يوم الأحد 26 رجب 1443هـ الموافق 27 فبراير 2022م، وتبقى هذه الامتحانات 10 أيام، ليتم بعد ذلك أخذ  إجازة الفصل الدراسي الثاني في اليوم السابع من شهر شعبان 1443هـ، الموافق العاشر من مارس 2022م و تكون مدة العطلة عشرة أيام وبعدها دخول الفصل الدراسي الثالث والأخير و تلقي رصيد من المعلومات.

اختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث 1443

صرحت وزارة التعليم السعودية بأن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث بتاريخ يوم السابع عشر من شهر شعبان لهذا العام 1443هـ الموافق 20 من شهر مارس 2022. و بعد إجراء الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1443 ستكون نهاية العام الدراسي 1442 1443 وبالتالي دخول الطلاب في إجازة. و عطلة طويلة المدى و تكون في بداية شهر ذي الحجة 1443هـ الموافق 30 من يونيو 2022.

ومن المفترض أن تكون اختبارات الفصل الثالث النهائية بتاريخ 20 من شهر ذو القعدة 1443ه، يكون قبلها موعد اختبارات للفترة الثانية وذلك ابتداء من تاريخ يوم الأحد الموافق 06 11 1443.

موعد اختبارات الفصل الثاني 1443 السعودية و جدول التقويم الدراسي بداية الفصل الدراسي الثالث من وزارة التعليم moe.gov.sa
جدول التقويم الدراسي بداية الفصل الدراسي الثالث من وزارة التعليم السعودية moe.gov.sa

موعد امتحانات

استمر الفصل الأول منذ الأحد 21 من محرم 1443هـ مدة 14 أسبوع دراسي. حتى ينتهى بانتهاء كل الاختبارات المقررة لقياس المستوى التحصيلي للكتاب. سواء عن طريق منصة مدرستي. أو من خلال الاختبارات المقامة في المدارس، ابتداءً من التاسع من ربيع آخر الموافق الرابع عشر من نوفمبر 2021. للاختبارات الشفوية لمدة 3 أيام، ثم تبدأ الإمتحانات التحريرية في 12 ربيع آخر 1443 الموافق 17 نوفمبر 2021، ثم ينال جميع الطلاب إجازة الفصل الدراسي الأول وقدرها 11 يوماً فقط، والعودة للمدارس في الفصل الثاني في يوم 1 جمادى الأول 1443هـ.

دعاء الاختبارات النهائية

يجب على الطالب الاستعانة بالله وقراءة دعاء الاختبارات، ” اللهم لا سهل مكتوب ” حتى يشعر الطالب بالاطمئنان النفسي و يتجنب القلق والتوتر. وأيضا من قراءة دعاء الاختبارات عند دخوله ” رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً “. أو يقول دعاء عند نسيان الإجابة ” اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي” بالإضافة إلى الإكثار من الاستغفار فتفرج عنه و يتذكر بإذن الله.

  1. بالتوفيق لكل الطلبة والطالبات في المشوار الدراسي والنجاح واجتياز الاختبارات النهائية والانتقال إلى المستويات الأعلى.

موعد اختبارات الفتره الأولى الفصل الثالث

متى موعد اختبارات الفترة الأولى؟ ستكون مواعيد الاختبارات الفترية يوم الأحد التاسع من رمضان 1443 المواقف ل10 ابريل 2022، ‏وصرحت بعض المدارس أنها ستعقد الاختبارات الفترية إلكترونيًا وسيتم ذلك من خلال منصة مدرستي في الفترة المسائية بعد انتهاء اليوم الدراسي مع استمرار العملية التعليمية حضوريًا في الفترة الصباحية.