التخطي إلى المحتوى

يفتح باب استعلام منحة العمالة الغير منتظمة 2021 بالاسم ورقم البطاقة من خلال موقع وزارة القوى العاملة على شبكة الإنترنت، حيث تبدأ الأخيرة في نشر أسماء المقبولين في دفعة منحة العمالة الغير منتظمة من مختلف المحافظات، ومن ثم تحدد أماكن ومواعيد الصرف لتلك الدفعات، ويحدث ذلك غالبًا في الأيام التي تسبق الأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية الهامة في مصر.

منحة العمالة الغير منتظمة

بدأت دفعات منحة عمال اليومية أو العمالة المؤقتة أثناء فترة انتشار فيروس كورونا وتعطل بعض الأعمال والمصالح بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الوزارة، وعندها قد قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صرف دفعات مساعدات مادية لبعض الفئات المتضررة ومن بينها فئة العمالة اليومية، وهو ما حدث بالفعل حيث تم صرف ست دفعات كاملة من المنحة، بمقدار 500 جنيه في المنحة الواحدة وفقًا للأرقام الرسمية التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة على لسان الوزير الدكتور محمد سفعان خلال الشهور الماضية.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

تدور أغلب تساؤلات المستفيدين من مبادرة العمالة المتضررة بمختلف محافظات الجمهورية حول مواعيد صرف الدفعة الجديدة من المنحة، وهل بالفعل ستكون هناك أي دفعات جديدة من المبادرة قبل دخول عيد الأضحى المبارك والمقرر له يوم الثلاثاء المقبل.

وقد أجابت وزارة القوى العاملة عن تلك التساؤلات ونفت بأن تكون قد حددت موعد لصرف الدفعة الجديدة من منحة العمالة الغير منتظمة 2021، ومؤكدة بأن على جميع المستفيدين متابعة موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت من أجل معرفة أخبار المنحة أول بأول ومن أجل الاستعلام عن تواجد أسمائهم داخل قائمة المستفيدين.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالبطاقة

هناك بعض الخطوات التي يتوجب على المواطن الالتزام بها عند القيام بمحاولة للاستعلام عن أسماء المقبولين في مبادرة العمالة المؤقتة بمختلف محافظات الجمهورية، وهي على النحو التالي:

  • أفتح موقع وزارة القوى العاملة الرسمي.
  • أدخل إلى قسم منحة عمال اليومية لشهر يوليو 2021.
  • اكتب الرقم القومي واضغط على عرض النتيجة.
  • انتظر لمدة دقيقة واحدة على الأكثر حتى يتم تحميل الصفحة وتظهر لك التفاصيل.