التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد موعد بدء الاجازة المطولة للجامعات 1443 بالعام الجديد، وذلك من أجل إعطاء فرصة كافية للطلاب من أجل استرجاع دروسهم، حيث أنهم لم يتمكنوا من استرجاع ومذاكرة دروسهم الأسابيع القليلة الماضية، وذلك بسبب نظام الدوام الكامل داخل المدرس.

وقد حددت موعد الإجازة كي يحصل الطلاب على المزيد من الراحة والترفيه بعد فترة طويلة مستمرة من الدراسة، وبالتالي سيعود الطلاب للدراسة من جديد بكامل حيويتهم ونشاطهم، وسوف نوضح لكم بمقالنا اليوم مواعيد الإجازات المطولة لهذا العام حسب نظام التعليم الجديد.

موعد بدء الاجازة المطولة للجامعات 1443

ستكون الإجازة المطولة للعام الدراسي الجديد 2021 يوم 11 ربيع الأول، وسوف تستمر هذه العطلة إلى يوم الاثنين 12 ربيع أول، وهذا يعني أن الإجازة سوف تبدأ من يوم الخميس، وإلى يوم الاثنين، مع العلم أن العام الدراسي الجديد ستكون به عطلتين من الإجازة المطولة، بالإضافة إلى الفصل الدراسي الثالث، وللعلم أن الفصل الدراسي الثاني يختلف عن الفصل ال\راسي الأول بأنه يحتوي على ثلاث إجازات مطولة.

ومن المقرر أن تبدأ الإجازة المطولة اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021، وسوف تستكر إلى يوم الاثنين القادم 17 أكتوبر 2021، ونجن نعلم بأن عدد كبير من الطلاب يحتاون إلأى هذه الإجازة، بل وينتظرها الطلاب بفارغ الصبر، ووفقًا للنظام التعليمي الجديد، فإنها الإجازة الأولى في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

صورة

الإجازات المطولة في العام الدراسي 2021

يتساءل الطلبة والطالبات عن موعد بدء الاجازة المطولة للجامعات 1443 التي سيحصلون عليها طوال العام الدراسي الجديد، وتأتي الإجازات كما قررت وزارة التعليم كالتالي:

  • الإجازة الأولى تبدأ يوم 14 أكتوبر، وتنتهي يوم 17 أكتوبر 2021 بالفصل الدراسي الأول.
  • موعد الإجازة الثانية ستكون 4 يوم  نوفمبر 2021.
  • الإجازة الثالثة ستكون يوم 19 ديسمبر 2021 بالفصل الدراسي الثاني.
  • موعد الإجازة الرابعة يوم 2 فبراير 2022 ، وستكون بالفصل الدراسي الثاني.
  • الإجازة الخامسة يوم 23 فبراير ، وستكون في الفصل الدراسي الثاني.
  • موعد الإجازة السادسة يوم 25 مايو 2022، وستكون بالفصل الدراسي الثالث.
  •  الإجازة السابعة والأخيرة وستكون يوم 15 يونيو 2022، بالفصل الدراسي الثالث.

هذا بجانب الإجازات الرسمية والأعياد والمناسبات الدينية داخل المملكة العربية السعودية.