التخطي إلى المحتوى

موعد تحري هلال رمضان، مع قرب انتهاء شهر شعبان يبحث الملايين من المسلمين على مستوى العالم عن موعد استطلاع تحري هلال رمضان الذي بناءا على رؤيته يتم تحديد موعد أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية والعراق والاردن وكافة الدول العربية، وتستعد جميع الجهات المسئولة لاستطلاع هلال رمضان خلال أيام قليلة من الآن.

موعد تحري هلال رمضان

أما عن موعد تحري هلال رمضان فقد أصدر مركز الفلك الدولي بيانا حول غرة شهر رمضان 2020/1441 في معظم الدول العربية الاسلامية، حيث ستقوم معظم الدول بتحري رؤية هلال شهر رمضان يوم الخميس 29 شعبان “23 ابريل”، ومن تلك الدول السعودية والاردن والامارات وسوريا واندونيسيا وسلطنة عمان، وهناك دول ستتحرى الهلال يوم الاربعاء الموافق 23 ابريل ومنها العراق ومصر وتركيا وتونس، وذلك وفقا لبداية شهر شعبان في كلا منهم.

موعد تحري هلال رمضان
موعد تحري هلال رمضان

كم باقي على رمضان

وبالنسبة للدول التي ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الأربعاء، فإن القمر سيغيب في ذلك اليوم قبل غروب الشمس ليحدث الاقتران بعد غروب الشمس وسيستحيل رؤية الهلال، وبالتالي سيكون شهر شعيان فيها 30 يوم ليبدأ غرة رمضان يوم الجمعة 24 ابريل، والدول التي ستتحري هلال رمضان يوم الخميس، فإن رؤية الهلال يوم الخميس غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب، ليكون غرة رمضان في معظم الدول يوم الجمعة الموافق 24 أبريل، أي أنه يتبقى على رمضان ثلاثة أيام فقط.

أما بالنسبة للدول التي تشترط الرؤية بالعين المجردة فقط أو الدول الواقعة في وسط وشرق العالم الإسلامي والتي لن تتمكن يوم الخميس من رؤية الهلال، ليكون أول أيام رمضان السبت 25 ابريل.

نتائج تحري هلال شهر رمضان

وللتعرف على نتائج تحري هلال شهر رمضان 2020 قم بزيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي على شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً