التخطي إلى المحتوى

يبدأ أولياء أمور طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، في البحث عن موعد التسجيل في نظام نور للعام الدراسي 1442، وذلك بعد ظهور نتائج الفصل الثاني للمراحل المختلفة، وانتهاء العام الدراسي 1441 بشكل رسمي، ليبدأ نظام نور بدوره في استقبال طلبات تسجيل الطلاب من المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد سبق وتم الإعلان عن الجدوال الزمنية لتسجيل الطلاب في نظام نور من المراحل المختلفة، وهنا ننقل لكم الجدول الزمني وموعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي الجديد 1442.

موعد التسجيل في نظام نور 1442

لتسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور، يلزم تسجيل ولي أمر الطالب بالنظام، لأن تسجيل الطاب يتم عن طريق حساب ولي الأمر، وخصصت وزارة التربية والتعليم السعودية، موعد تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي بنظام نور للعام الدراسي الجديد 1442، وجاءت تلك المواعيد كالتالي:

  • بدأ تسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في نظام نور في المدارس الأهلية والأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية من التاسع عشر من شهر يناير المنصرف، ويغلق التسجيل في العشرون من سبتمبر القادم.
  • بدأ تسجيل الطلاب السعوديين، والطلاب من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين، في المدارس الحكومية، ومدارس تحفيظ القرآن الحكومية منذ الحادي والعشرون من فبراير الماضي، وينتهي التسجيل في العشرون من سبتمبر.
  • بدأ تسجيل الطلاب الغير سعوديين ويعاملون معاملة السعوديين، منذ الثاني والعشرون من مارس الماضي، ويغلق باب القبول في العشرون من سبتمبر.
  • أما تسجيل الغير سعوديين الذي يعمل آبائهم في القطاع الحكومي، فقد بدأ في التاسع من إبريل المنصرم، وينتهي في نفس موعد انتهاء التسجيل أعلاة.
  • تسجيل الغير سعوديين الذي يعمل آبائهم في القطاع الخاص، بدأ في الثامن والعشرون من إبريل، وينتهي في العشرون من سبتمبر.

والفئات المذكورة أعلاه، يكون عمر الطالب المتقدم للتسجيل في نظام نور من خمسة سنوات وعشرة أشهر كحد أدنى، إلى إحدى عشر عامًا وشهران كحد أقصى.

  • يبدأ تسجيل خريجي الروضات الأهلية الحكومية من الثاني من يونيو القادم، وينتهي في عشرون سبتمبر.
  • يبدأ تسجيل خريجي روضات المدارس الأجنبية من العاشر من أغسطس المقبل، وينتهي في نفس موعد الانتهاء أعلاة.

والفئتان المذكورتان، يكون فيها عمر الطالب أقل من ست سنوات ب”120″ يومًا.

التعليقات

اترك تعليقاً