التخطي إلى المحتوى

موعد صرف حساب المواطن السعودي ونتائج أهلية حساب المواطن السعودي هي أحد أهم العبارات التي يبحث عنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية خاصة ممن قاموا بالتقديم في برنامج حساب المواطن السعودي ولم يحصلو على الدعم المادي المقدم من البرنامج حتى الآن.

ويقوم القائمون على برنامج حساب المواطن السعودي الإعلان عن نتائج الأهلية لبرنامج حساب المواطن من أجل معرفة الأفراد والأسر التي قد تم إدراجها لقوائم صرف الدعم المادي المقدم من برنامج حساب المواطن.

ويعد برنامج حساب المواطن برنامجاً إجتماعياً تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين من أجل مساعدتهم في الحصول على الدعم المادي بشكل شهري، وذلك بعد أن قامت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية بتحرير سعر بعض السلع خاصة أسعار المحروقات وغيرها من سلع، ورفع الدعم عنها، وتقديمه بشكل دعم مادي للمواطنين في المملكة.

موعد صرف حساب المواطن

وينتظر خلال هذه الأيام المستفيديون من برنامج حساب المواطن السعودي، وممن قد انطبقت عليهم شروط الأهلية للحصول على الدعم المادي المقدم من البرنامج صرف حساب المواطن عن هذا الشهر، حيث يقوم البرنامج بصرف الدعم المادي وإيداعه في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال أن وافق هذا اليوم يوم إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية يقوم البرنامج بصرف مخصصات الدعم المادي من حساب المواطن في اليوم الذي قبله.

وخلال هذا الشهر شهر سبتمبر من العام 2020 سيتم صرف حساب المواطن السعودي الدفعة 34 دفعة شهر سبتمبر يوم الخميس الموافق العاشر من شهر سبتمبر من العام الميلادي 2020.

شروط الأهلية للحصول على الدعم المادي المقدم من برنامج حساب المواطن

وقد تم وضع عدداً من الشروط من أجل أن يحصل المواطنون على الدعم المادي المقدم من حساب المواطن، ومن أهم هذه الشروط هي:

  1. الجنسية السعودية.
  2. أصحاب بطاقات التنقل.
  3. الإقامة الدائمة في المملكة.
  4. الحالة المادية تستحق الدعم.