التخطي إلى المحتوى

نعرض أمامكم اليوم موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية والتي ينتظرها الأمة الإسلامية لما تضيفه من أجواء السعادة والبهجة والتكبيرات وها قد تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى الذي يأتي بعد وقفة عرفات أي في اليوم العاشر من ذي الحجة ولكن الأجواء تلك السنة مختلفة عن كل عام بعد انتشار جائحة كورونا أصبح الحج مقتصرًا على عدد معين فلم نجد جبل عرفات ممتلئ بضيوف الرحمن، وندعو من الله أن يجعل لنا نصيبًا في زيارة بيته الحرام.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1442هـ في السعودية

يأتي عيد الأضحى المبارك من كل عام في اليوم العاشر من ذي حجة، ويأتي في تلك العام في يوم الثلاثاء الموافق 20/7/2021 وتستعد الأمة الإسلامية في تلك الأيام والتحضيرات لاستقبال أجمل أيام العام.

ولكل دولة إسلامية طقوسها وعاداتها الخاصة في التحضير ولكن لا شك أنهم يجتمعون في تلك الأيام على الطاعات والصوم والدعاء.

وقد أعلنت في صباح اليوم وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1442هـ والتي ستقام بعد شروق الشمي بحوالي 20 دقيقة وقد أوضحت توقيت الصلاة في مناطق المملكة المختلفة.

صلاة العيد ركعتين الأولى يكبر فيها المسلم 6 تكبيرات وقراءة دعاء الاستفتاح وهو مستحب عن النبي صلى الله عليه وسلم،
بجانب تكبيرة الاحرام والثانية 5 تكبيرات بجانب تكبيرة الرفع من السجود،

ولابد أن يترك الإمام دقيقة على الأقل بين التكبيرة والتكبيرة التي تليها حتى يقول المصلي “سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر”.

وقد تنقل لنا بعض القنوات الفضائية طقوس الصلاة والاستعداد من ارتداء الثياب الطاهرة والجميلة لأداء الصلاة في المساجد والتكبيرات وذكر الله.

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1442هـ في السعودية

وفي ظل ظروف جائحة كورونا تستقبل المساجد عددًا محددًا من المصلين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع دخول الأطفال وقد حددت وقتًا للصلاة والخطبة.

يستحب قبل الخروج إلى صلاة العيد ارتداء أجمل الثياب وتناول التمرات والتطيب والغسل،
والتي تعد من سنن النبي صلى الله عليه وسلم وعندما يدخل المسلم إلى المسجد يبدأ بصلاة التحية والاستماع إلى الخطبة قبل أداء صلاة العيد.