التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الجزائر. والذي يحل علينا بعد طول انتظار بمختلف أنحاء العالم. وذلك احتفالًا بانتهاء فريضة الصيام في شهر رمضان المبارك. وعادة ما يتم تحديد توقيت صلاة عيد الفطر في الجزائر 2022. عقب انتهاء شهر رمضان المبارك وإلتماس هلال شهر شوال. لذا يترقب جموع  المسلمون في جمهورية الجزائر موعد صلاة العيد الذي ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم. ليحتفلوا بإفطار أول يوم بعد شهرٍ كاملٍ من الصيام، حيث تجدر الإشارة إلى أن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك من دولةٍ إلى أخرى بسبب اختلاف رؤية هلال شهر شوّال.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الجزائر

يأتي موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الجزائر في اليوم الأول من شهر شوال هو يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو عام 2022 ميلاديًا. والذي يوافق هجريًا اليوم الأول من شهر شوال عام 1443. إضافة إلى ذلك فقد أعلنت الحكومة الجزائرية عُطلة رسمية لمدة أقصاها ثلاثة أيام من أجل الاحتفال بمناسبة عيد الفطر المبارك.

توقيت صلاة عيد الفطر في الجزائر 2022

حددت اللجنة الوزارية لرصد الأهلة والمواقيت الشرعية بدولة الجزائر. توقيت صلاة عيد الفطر في الجزائر 2022 بمختلف مدنها. وذلك لأن توقيت أداء صلاة العيد يختلف من العاصمة عن مدن الجزائر. حيث يأتي موعد صلاة عيد الفطر في تمام الساعة السادسة وثمانية دقائق 6:08 صباحًا وذلك بعاصمة الجزائر. فيما من المقرر أن يكون توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة وهران لعام 2022 في تمام الساعة السادسة وخمسة وعشرين 6:25 صباحًا. ويأتي موعد صلاة العيد في مدينة غرادية في تمام الساعة السادسة وثلاثة عشر دقائق 6:13 دقيقة صباحًا. وقد يهمك التعرف أيضًا على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في لبنان || توقيت صلاة العيد في لبنان 2022 – 1443 لكافة المدن.

عيد الفطر 2022 الجزائر

تجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر يعد من أبرز الأعياد والمناسبات الدينية لدى جموع المسلمين في الجزائر. وهي الدولة التي تتميز بتنوعها الحضاري والثقافي المميز حيث يحتفل ملايين من المواطنين والمقيمين داخلها بحلول عيد الفطر تزامنًا مع انتهاء فريضة الصيام. فيما تجدر الإشارة إلى أنه عادة ما يحرص الشعب الجزائري في هذه المناسبة على التوافد إلى الشوارع والميادين للاحتفال. كما يفضل البعض ارتداء الزي الجزائري المخصص والملابس الجديدة والمتميزة. وزيارة الأهل والأقارب عقب الصلاة