التخطي إلى المحتوى

نستعرض لكم في هذا المقال موعد صلاة عيد الفطر 2022 في بريطانيا و انجلترا. والذي يأتي بعدما تم تحديد وقت عيد الفطر لهذا العام من جانب الهيئة الفلكية ودار الإفتاء يمختلف الدول العربية. والذين اتفقوا على تعذر رؤية هلال شوال في يوم الأحد. وبناء على هذا الأمر تم اعتبار يوم الإثين الموافق الثاني من شهر مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك. وفي السياق ذاته يحرص المسلمون المتواجدين بدولة انجلترا وأيضًا في بريطانيا على معرفة توقيت صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا 2022. خاصة وأن العيد بالنسبة لهم يعتبر من المناسبات الدينية الهامة. وفي السطور التالية نتعرف على موعد صلاة العيد في إنجلترا. إضافة إلى ذلك نتناول معكم أيضًا المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا 2022.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في انجلترا

ساعات قليلة تفصلنا عن قدوم موعد صلاة عيد الفطر 2022 في انجلترا و بريطانيا. والذي يعد من أبرز شعائر العيد. خاصة وأن جموع المسلمين بمختلف بلدان العالم يحرصون على تأديتها وسط حضور عدد كبير وفي جماعة تعظيمًا لهذه الشعيرة الدينية واقتداءًا بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. والذي أوصانا بتأديتها في جماعة. وفي غضون ذلك نرصد لكم فيما يلي وقت صلاة عيد الفطر في انجلترا وأيضًا بريطانيا بجميع مدنها.

وقت صلاة عيد الفطر في انجلترا 2022

أعلنت السلطات الدينية المحلية بالمملكة المتحدة أن وقت صلاة عيد الفطر في انجلترا 2022 من المقرر أن يكون في تمام الساعة الخامسة واثنان وأربعون دقيقة 5:42 صباحًا. حيث تجدر الإشارة إلى أن انجلترا بها عدد كبير من المسلمين سواء المقيمين أو المواطنين الأصليين بها. وبناءً على ذلك الأمر نستعرض معكم فيما يلي توقيت صلاة العيد بمختلف دول بريطانيا.

موعد صلاة عيد الفطر في بريطانيا

نتناول معكم في الآتي مواعيد صلاة عيد الفطر  مختلف مدن المملكة المتحدة وذلك حسب توقيتها المحلي والتي هى كالتالي:

  • موعد صلاة عيد الفطر 2022 في  لندن عند الساعة 5:46 صباحاً.
  • فيما سيكون وقت صلاة العيد في مقاطعة ساوثهامبتون عند الساعة 5:53 صباحاً.
  • أما توقيت صلاة عيد الفطر في مقاطعة مانشستر سيكون في تمام  الساعة 5:47 صباحاً.
  • وبالنسبة لمقاطعة ليفربول سيكون موعد الصلاة في تمام الساعة 5:50 صباحاً.
  • ويأتي موعد صلاة عيد الفطر في بريطانيا 2022 وتحديدًا في مدينة أكسفورد بإنجلترا عند الساعة 5:49 صباحاً.
  • وفي مدينة كامبردج بإنجلترا سيكون موعد صلاة العيد في تمام الساعة 5:42 صباحاً.
  • أما في مقاطعة شفيلد يأتي موعد صلاة العيد في تمام الساعة 5:45 صباحاً.
  • وسيكون توقيت صلاة عيد الفطر في مقاطعة نورويتش عند  الساعة 5:36 صباحاُ.

المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا 2022

حسبما أعلنت السلطات المسئولة عن أحوال المسلمين في المملكة المتحدة فإن أبرز المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في انجلترا و بريطانيا. سيكون من ضمنها مسجد جرين لاين والمركز المجتمعي وأيضًا المسجد المركزي في لندن. وتشمل قائمة المساجد التي تقام فيها صلاة العيد أيضًا المركز الثقافي الإسلامي ومسجد شرق لندن ومركز لندن الإسلامي.