التخطي إلى المحتوى

يعتبر موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022. من أكثر الأسئلة التي يطرحها المواطنين المقيمن في دولة فلسطين خلال الوقت الحالي. والذين يرغبون في معرفة توقيت صلاة العيد في محافظات فلسطين وغزة. ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان المبارك. والذي يحل بعده عيد الفطر الذي يحتفل فيه المسلمون بفطرهم. والذي يكون في اليوم الأول من  شهر شوال. وفي السياق ذاته يكون الاحتفال بهذا اليوم بالعديد من الأشكال المتختلفة التي تتناسب مع عادات وتقاليد كل دولة. ولكن تبقى صلاة عيد الفطر هيا الأساس لهذه المناسبة. وفي هذا المقال نتعرف معكم على موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين و غزة بشكل مفصل.

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022

تجدر الإشارة إلى أن موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022. سيكون عقب شروق الشمس بربع ساعة على أقل تقدير. وفي السياق ذاته تختلف مواقيت الصلاة  وذلك بإختلاف كل محافظة. ويأتي هذا الأمر بسبب اختلاف خط الطول الواقع على كل مدينة أو محافظة من محافظة دولة فلسطين. ومن المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فلسطين في تمام الساعة السادسة وثمان دقائق 06:08 صباحًا. ومن المقرر أن يتم إقامة صلاة العيد في فلسطين وغزة بساحات العراء وساحات المساجد في مختلف المناطق.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فلسطين و غزة

وبعد التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فلسطين وغزة. نشير في السطور التالية إلى أن عيد الفطر في دولة فلسطين جاء هذا العام في يوم الإثنين والذي يوافق اليوم الثاني من شهر مايو. وذلك بعد إتمام شهر رمضان المبارك ثلاثون يومًا. حيث كان اليوم الأول من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان. وجاءت غرة شهر شوال هذا العام في يوم الثاني من مايو لعام 2022 في دولة فلسطين وكافة الدول العربية والإسلامية.  ويمكنكم أيضًا الاطلاع على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الاردن || توقيت صلاة العيد في الأردن و سلطنة عمان 2022 – 1443 وكافة المدن الأردنية.

حكم صلاة العيد

وفي إطار التعرف على موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين نشير في الآتي إلى أن حكم صلاة العيد يعد  من الأمور الخيرة التي يجازي الله بها أجرًا وثوابًا عظيمًا. وحكمها سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. وصلاة العيد هي ركعتان من السنة. ووقت الصلاة بعد شروق الشمس بربع ساعة