التخطي إلى المحتوى

موعد أجازة عيد الأضحى بدأ المواطنون السعوديون يتشككون في مواعيد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، وأصبح هذا الموضوع من أهم المواضيع البحثية السعودية أو القطاعات الخاصة والموارد البشرية ووزارة التنمية الاجتماعية قررت اليوم الجدول الزمني، وأعلنت التوقيت الرسمي لبداية ونهاية الإجازات حتى يتمكن المواطنون والمقيمون من ترتيب أولوياتهم الخاصة خلال الإجازات سواء من خلال السفر الداخلي والذي هو أهم اعتبار لوباء فيروس كورونا فالسفر الداخلي القريب من معظم مواطني المملكة لا يزال يعتبر السفر إلى الخارج للدول التي أوصت بها الحكومة السعودية.

موعد أجازة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أن نهاية الدوام في يوم الأربعاء 2021/07/14 الموافق 1442/12/04، وتنتهي الإجازة يوم الأحد 2021/07/25 الموافق 1442/12/15، وجاء في الإعلان الرسمي عن موعد الإجازة أن بداية العودة إلي الدوام في القطاع العام، سوف يكون يوم الإثنين 2021/07/26 الموافق يوم 1442/12/16 القادم.

المملكة العربية السعودية لديها العديد من الأعياد النظامية ، بما في ذلك الأعياد المتعلقة بالمناسبات الدينية ، مثل عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر الذي يعتبر من أهم الأعياد للمواطنين السعوديين  وزارة الموارد هي الإدارة المسؤولة عن تحديد المواعيد العطلات الرسمية العاملين في إدارة الحكومة الملكية. هي الدائرة المسؤولة عن العمال وحقوقهم الإجازة من اهم حقوق العمال.

عيد الأضحى في السعودية

في عيد الفطر وضع السعوديون بعض العادات الموروثة في عيد الفطر رش الرجال العطر للصلاة في المسجد، وحمل الأطفال سلال من الحلوى والتمر لتوزيعها على المؤمنين في المسجد، الصلاة وتذبح القرابين وتوزع على من يستحقها ثم تتجمع في بيت رب الأسرة لتهنئة وتحضير إفطار عائلي جماعي وهو من شعائر عيد الفطر.