التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة السويد وأوكرانيا سيلتقي منتخب السويد مع نظيره أوكرانيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” المقرر إجراؤها في جلاسجو مساء اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة السويد وأوكرانيا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

اتبع الجانبان طريقًا متباينًا حتى تصفيات دور الستة عشر، احتلت السويد المركز الأول في مجموعتها بينما تمكنت أوكرانيا من التأهل كواحدة من الفرق الأربعة التي احتلت المركز الثالث.

فاز المنتخب السويدي على بولندا في آخر مباراة في دور المجموعات، وفاز بنتيجة بثلاثة أهداف مقال هدفين، حيث كانت ثنائية إميل فورسبيرج وتسديدة متأخرة من فيكتور كليسون كافيتين لفريق يان أندرسون لتتصدر المجموعة الخامسة قبل إسبانيا.

في غضون ذلك، خسر منتخب أوكرانيا مباراته الأخيرة بالمجموعة 1-0 أمام النمسا، وانتهى بهم الأمر بالتأهل لمراحل خروج المغلوب بتسجيل فوز واحد وخسارتين، إلى جانب فارق الأهداف السلبي.

اصطدم منتخبا السويد وأوكرانيا في أربع مناسبات من قبل فاز أوكرانيا بثلاث من تلك المباريات، بينما حققت السويد فوزًا واحدًا.

التقى الفريقان آخر مرة في الجولة الأولى في يورو 2012، فاز منتخب أوكرانيا بالمباراة بهدفين مقابل هدف، حيث كانت ثنائية أندريه شيفتشينكو بمثابة أول فوز للفريق في النهائيات، وكان زلاتان ابراهيموفيتش قد افتتح التسجيل في المباراة لكن السويد فشلت في هز الشباك بعد جهده.