التخطي إلى المحتوى

نجح منتخب الفراعنة في اليابان في حجز موعده رسمياً في دور ربع نهائي أولمبياد طوكيو، حيث تحدد موعد مباراة مصر وألمانيا كرة اليد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 أغسطس، وجاء ذلك عقب أن فاز منتخب مصر كرة اليد على منتخب البحرين 30-20 في لقائهما ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات أولمبياد طوكيو 2020.

مباراة مصر وألمانيا دور ربع نهائي طوكيو 2020

منتخب مصر كرة اليد تواجد في مجموعة نارية تضمنت كل من منتخب الدنمارك والسويد والبرتغال والبحرين واليابان، ووفقاً لما هو متبع في ظل نظام أولمبياد طوكيو 2020، يتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأولى فقط لدور ربع نهائي.

ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020 يتم تأهل 4 منتخبات عن كل مجموعة من المجموعتين، وتبدأ المنافسة بداية من ربع نهائي البطولة حيث يودع الفريق الخاسر البطولة “خروج الفريق المغلوب”.

  • متصدر المجموعة الأولى سوف يواجه المنتخب صاحب المركز الرابع من المجموعة الثانية في ربع نهائي أولمبياد طوكيو.
  • وصيف المجموعة الأولى “المركز الثاني”  يواجه المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية.
  • صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى “ألمانيا” يقابل وصيف المجموعة الثانية صاحب المركز الثاني “مصر”.
  • رابع المجموعة الأولى يواجه صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية.

مواجهة مصر وألمانيا في كرة اليد

مباراة مصر وألمانيا في كرة اليد ربع نهائي أولمبياد طوكيو تعد المواجهة 8 في ظل تاريخ مباريات الأولمبياد، حيث تقابل منتخب الفراعنة مع منتخب الألماني 7 مباريات من قبل في كل مرة يتم التأهل لمنافسات الأولمبية.

  • منتخب مصر كرة اليد استطاع أن يحقق الفوز على نظيره الألماني في أولمبياد أتلانيا عام 1996 وكانت نتيجة الفوز 24-22.
  • أولمبياد سيدني 2000 فاز منتخب الفراعنة على منتخب ألمانيا بنتيجة 22-21.
  • بينما استطاع المنتخب الألماني أي يهزم المنتخب المصري في 5 مواجهات أولمبية أخرى.

موعد مباراة مصر وألمانيا في ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020

بعد أن كشف الستار عن المنافس المنتظر للمنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، وهو المنتخب الألماني، بعد فوز السويد على الدنمارك، واستمر المنتخب المصري في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، تحدد موعد مباراة مصر وألمانيا ربع نهائي الدور 8 أولمبياد طوكيو 2020 يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس الجاري في تمام الساعة 1:45 ظهراً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 2:45 ظهراً بتوقيت السعودية.