التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة ويلز والدنمارك مع انتهاء مراحل المجموعات في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، نتطلع إلى جولة مثيرة من مباريات دور الـ16، المقرر أن تبدأ بمباراة بين ويلز والدنمارك في أمستردام.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ويلز والدنمارك اليوم السبت في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة مساءً بتوقيت السعودية على ملعب يوهان كرويف ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

أنهى الفريقان المركز الثاني في المجموعة الأولى والمجموعة الثانية على التوالي وسيتأهلان للحصول على مكان في ربع النهائي.

يتطلع منتخب ويلز إلى استعادة توازنه بعد خسارته أمام إيطاليا في مباراته الأخيرة. سيعني ذلك أيضًا تكرارًا لمسارهم الخيالي في نسخة 2016، عندما ساروا على طول الطريق إلى نصف النهائي.

أجرى المدرب الرئيسي روب بيج بعض التغييرات على فريقه، بعد أن أكد بالفعل مكانه في الجولة التالية، ومع ذلك، تمكن الفريق من تقديم أداء صارم ضد المنتخب الإيطالي المميز.

في غضون ذلك، نجحت الدنمارك في هروب كبير في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، حيث هزمت روسيا 4-1 لتتقدم من قاع مجموعتها وتحتل المركز الثاني خلف بلجيكا المتصدرة.

لقد كان مشاركة نفسية صعبة بالنسبة لهم بعد خسارة كريستيان إريكسن في المباراة الافتتاحية بسبب سكتة قلبية، مع ذلك، قدم الأحمر والأبيض قصة سعيدة بتأهلهم غير المتوقع إلى دور الستة عشر.

تم استعادة الإيمان بمعسكرهم، وأصبح فريق كاسبر هجولماند الآن على بعد 90 دقيقة فقط من أفضل مشاركة في بطولة أوروبا منذ 2004.

كانت هناك 10 مواجهات سابقة بين الجانبين من قبل، مع سيطرة الدنمارك بستة انتصارات، بما في ذلك على أرضها وخارجها خلال دوري الأمم الأوروبية 2018/19، قبل ما يقرب من ثلاث سنوات.

لقد هزمهم ويلز أربع مرات فقط، آخرها عاد في مباراة ودية في نوفمبر 2008.