التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج حساب المواطن صدور نتائج الأهلية في حساب المواطن الدفعة 31 شهر يونيو 202، وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في حسابات المستفيدين من الدعم الشهر الماضي مايو للدفعة 30 قيمة 2.18 مليار ريال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفيين للشروط ومعايير الاستحقاق بالشهر الماضي حوالي 78% أي ما يبلغ 12 مليون مستفيد وتابع، وكذلك بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 11.5 مليون ريال، وسوف نوضح لكم في هذا المقال رابط الحصول على نتائج الأهلية وكذلك موقف البرنامج من طلبات التسجيل الجديدة، وشروط إضافة تابعين للمطلقات والأرامل.

رابط نتائج الأهلية في حساب المواطن الدفعة 31 شهر يونيو

أكد حساب المواطن عبر تغريده له على تويتر من الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن أنه صدرت نتائج الأهلية في حساب المواطن الدفعة 31 شهر يونيو، ويمكنك التأكد من أهليتك عن طريق الرابط، ثم أدخل البيانات المطلوبة وسوف يظهر لك نتيجة الاستعلام وأسباب الرفض في حالة تم الرفض.

وذكر المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن أن نسبة المستفيدين الحاصلين على الاستحقاق الكامل 48% من إجمالي المستفيدين، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 909 ريالا، كما أشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% بينما ربات الأسر فقد بلغن نسبة 8%، ونسبة الإناث المستقلات 56%، وشكل الذكور المستقلين 44%.

موقف حساب المواطن من طلبات التسجيل الجديدة

أكد حساب المواطن أن طلبات التسجيل الجديدة متوقفة مؤقتاً إلى أن يتم مراجعة ضوابط البرنامج في المستقبل، جاء ذلك رداً من حساب مواطن على سؤال مستفيدة قالت “أنا مسجلة مع الوالد هل يمكنني التسجيل وحدي بدون ما يوقف حساب الوالد”.

كما أكد البرنامج أن التسجيل كان متاح حتى صرف دفعة مارس 2020 لمن شملهم الدعم ودرست أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

ضوابط الدعم الجديدة في برنامج حساب مواطن

أقر حساب المواطن في وقت سابق ضوابط دعم جديدة للحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، هذه الضوابط شملت الفرد المستقل وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت أيضاً إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد يبلغ 18 عاماً، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية:-

  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • صك ملكية السكن.
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

هذه الإثباتات شرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة للعاشر من يونيو للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.