التخطي إلى المحتوى

نتائج التاسع 2021 برقم الاكتتاب انتهى طلاب الصف التاسع في المرحلة الأساسية والإعدادية الشرعية من امتحانات العام الدراسي في شهر يونيو لعام 2021 في كافة محافظات سوريا، وكانت هذه الامتحانات قد بدأت في جميع أنحاء محافظات سوريا في الأحد 30 من شهر مايو لهذا العام 2021 حيث بدأت الامتحانات بمادة الاجتماعيات.

نتائج التاسع 2021 حسب رقم الاكتتاب

حرصت وزارة التربية السورية بأن يكون جو الامتحانات ملائماً ومناسباً للطلاب، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تم تغيير نظام الامتحانات بسببه وحتى يتمكن الطلاب من حل الأسئلة دون وجود أي ضغوط خارجية عليهم، أو أي مؤثرات خارجية تعيق حركة الامتحانات دخل أي لجنة يتم الامتحان فيها.

وبعد انتهاء فترة الامتحانات ينتظر الطلاب وأولياء الأمور أن يقوم وزير التربية السورية الدكتور دارم طباع بإعلان النتيجة بشكل رسمي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية لجميع المحافظات.

نتائج شهادة التعليم الأساسي سوريا 2021 والإستعلام عنها

قامت وزارة التربية السورية بإعلان شروط حصول الطالب على شهادة النجاح، هو أن يحصل على الحد الأدنى للنجاح والذي حددته وزارة التربية السورية على أن يكون الحد الأدنى في جميع المواد الدراسية التي قام بدراستها خلال العام الدراسي، كما أوضحت أن الطالب الذي يرسب في مادة اللغة العربية فقط يعتبر ناجح.

كما أوضحت أنه من يرسب في مادة أخرى مع رسوبه في مادة اللغة العربية سيتم قبوله ونجاحه، وهذه التسهيلات تقدمها وزارة التربية السورية للتخفيف على الطلاب نظراً للظروف التى تمر بها البلاد.

كيفية الاستعلام عن النتيجة

ستقوم وزارة التربية السورية بتفعيل موقع الوزارة الرسمي خلال ساعات، لكي يتمكن طلاب الشهادة الإعدادية الشرعية من معرفة النتيجة من عليه، كما أن طلاب الصف التاسع سوريا الأساسي سيعرفون نتائجهم من على نفس الموقع.