التخطي إلى المحتوى

 نتائج المفاضلة العامة سوريا 2021 المفاضلة الثانية حسب رقم الاكتتاب، وذلك بعد الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم السورية، حيث تم وضع بيان كامل يشمل كل التفاصيل الخاصة بالنتيجة، أيضًا كل ما يتعلق باختبارات القبول الجامعية، وقائمة الجامعات المتوفرة للطلاب في مدينة دمشق، نتمنى لجميع الطلاب النجاح الباهر والتفوق الدائم.

نتائج المفاضلة العامة سوريا 2021 المفاضلة الثانية حسب رقم الاكتتاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن إعلان النتائج الخاصة بالمفاضلة السورية لعام 2021 ، قد ظهرت ويمكن للطلاب الإطلاع عليها من خلال موقع القبول الجامعي التابع لوزارة التعليم العالي. حيث سيتم نشرها من خلال الموقع، ويمكن للطلاب الوصول إلى النتيجة من خلال رقم الاكتتاب الخاص بكل طالب.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

  • أولًا: عليك أن تقوم بالدخول للموقع الرسمي.
  • ثانيُا: قم بإدخال اسمك الرباعي
  • ثالثًا: سجل رقم الاكتتاب الخاص بك
  • أخيرًا .. قم بالنقر على خانة الاستعلام وسوف تصل مباشرة للنتيجة.

ومن المتوقع أن يتم قبول الطلاب في الجامعات السورية، وفقًا للتنسيق الذي سوف تضعه الوزارة والذي سينشر عبر الموقع الإلكتروني، وقد أكدت الوزارة أن نتائج المفاضلة العامة  في سوريا لعام 2021 المفاضلة الثانية حسب رقم الاكتتاب ستنشر في ملف PDF  من أربعة عشر ورقة، حيث يضم الملف أسماء كل الطلاب المتقدمين للعام الدراسي 2021 /2022.

تساعدك النتيجة لمعرفة الفرع والتخصص الذي تم قبولك فيه، فقط باستخدام رقم الاكتتاب، حيث ستظهر لك الكلية التي ستنتسب إليها.

فور وصولك إلى النتيجة عليك أن تدرس المرحلة القادمة بدقة، عليك أن تقرأ جيدًا عن الكلية التي ستتقدم إليها، وأن تعرف كافة المعلومات التي تحتاج إليها، وكذلك التحضيرات اللازمة لك قبل الدخول إلى الجامعة، أيضًا لابد أن تحاول التعرف على المواد التي ستقوم دراستها، لكي تتحضر وتعد نفسك من أجلها، خاصة المواد الخاصة باللغات الأجنبية والتي قد تحتاج منك إلى مزيد من التعلم والتدريب كي تتقنها قبل أن تبدأ الدراسة بها، فإعدادك الجيد لنفسك سيساعدك على التميز والنجاح في الدراسة الجامعية.

لا تقلق ولا تتوتر، وتأكد أن باستطاعتك أن تنجح وأن تحقق كل طموحاتك.