التخطي إلى المحتوى

يبحث جميع الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام معرفة موعد الإعلان عن نتيجة المقبولين في الحج 1442 – 2021 خاصة بعد غلق البوابة الإلكترونية لتسجيل الحجاج عبر رابط المسار الإلكتروني، حيث سيتم الإعلان عن نتائج فرز الحج طبقاً للمواعيد التي تم نشرها من خلال وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، حيث يشمل الحج هذا العام علي المواطنين والمقيمين في المملكة (حجاج الداخل فقط)، مما توافرت فيهم الشروط والمعايير الصحية والتنظيمية وهي ألا يكون قد سبق لك الحج علي الإطلاق ومما يبدأ أعمارهم من 65 عاما، بغض النظر عن من قاموا بالتسجيل في أول أو حتي آخر يوم من غلق الباب الموافق يوم 13 ذو القعدة طبقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الحج.

سعر تصريح الحج للمواطنين والمقيمين بالمملكة 2021 بالشروط والمستندات الجديدة
موعد إعلان نتائج القبول في موسم الحج 1442

موعد حجز وشراء باقات الحج 1442

يبدأ الحجز وشراء الباقات الساعة 1 ظهرا من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442 هـ، ومن الجدير بالذكر أنه تم استقبال أكثر من 500 ألف طلب بالتسجيل علي البوابة الإلكترونية لطلب الحج، وبدأ من يوم 15 من نفس الشهر سيتم العمل علي فرز نتائج الحج.

أسعار باقات الحج 1442 وموعد بدء فرز طلبات بالاشتراطات وآليات التسجيل
أسعار باقات الحج وموعد إعلان نتيجة المقبولين في الحج 1442

رابط الاستعلام عن طلب الحج

نتائج فرز الحج 1442، كما يمكن لكافة المواطنين والمقيمين الاستعلام عن حالة الطلب عبر الدخول علي المسار الإلكتروني أو البوابة الإلكترونية للحج والعمرة عبر الآتي:-

  • أولاً يتم الدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي لتسجيل حجاج الداخل.
  • قم بالضغط علي الاستعلام عن طلب.
  • ملء كافة البيانات مثل رقم الهوية الوطنية أو هوية المقيم.
  • أكتب الرمز المرئي.
  • وأخيراً أضغط علي إرسال لمعرفة نتيجة الطلب.

حيث سيتم فرز جميع طلبات المتقدمين من قبل الجهات الرسمية والرد بإرسال رسائل للمقبولين بالحج، ومن الجدير بالذكر أنه يجب علي المقبولين شراء الباقات تجنباً لإلغاء حجزك، ولا يجب أن ننسي أن من الأولوية للمقبولين مما تم تحصينهم بلقاح كوفيد 19 المستجد أيضًا.

كيفية تعديل بيانات المحرم أو إضافة محرم للمرأة

يجب علي المحرم أن يكون من المسجلين عبر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لقبول طلبهم إلي جانب أن يكون من ضمن أفراد العائلة مثل الأب أو الزوج أو الأخ أو الابن.

كيفية تعديل بيانات المحرم أو إضافة محرم للمرأة

أشارت بعد وزارة الحج والعمرة إتمام تسجيلك في البوابة الإلكترونية بمفردك أو بدون محرم يمكنك تعديل أو إضافة بيانات مرة أخري وإضافة محرم بدء من يوم 14 من الشهر الجاري وليس قبل ذلك، من أجل ظهور إعلان نتيجة المقبولين في الحج هذا العام 1442.

أيضًا يتم التسجيل في الحج في المسار الإلكتروني بشكل فردي وليس زوجي أو حتي إضافة أشخاص مرافقين في نفس الطلب، ولكن يجب إضافة المرافقين المسجلين في المرحلة الثانية مرحلة اختيار أو شراء باقات الحج، أيضًا باقات الحج فردية ولن يتم السماح بتسجيل أكثر من شخص في نفس الباقة.

وبذلك يكون تم الانتهاء من فترة التسجيل عبر المسار الإلكتروني لـ #حج_1442هـ ـ، ومن الجدير بالذكر بأن المرحلة الثانية للتسجيل النهائي واختيار الباقات، سوف تبدأ يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442هـ، الموافق 25 يونيو 2021م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud