التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن مراحل تطبيق الاختبار التحصيلي 1441، كما أعلنت عن موعد تحميل البرنامج الذي سوف يعقد عليه التحصيلي، ومواعيد ظهور النتيجة، وكافة التفاصيل المتعلقة بالاختبارات التحصيلية عن بعد، كما أصدرت رقمًا مجاني للتوصل مع مركز خدمات ىالمستفيدين، ويأتي ذلك في إطار تجهيز طلبة وطالبات المملكة، لتجربة هي الأولى من نوعها، وإكمالاً لما بدأته المؤسسة من اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الطالب السعودي، ومع اقتراب موعد الاختبار التحصيلي، يتزايد بحث الطلاب عن تفاصيل الاختبار، وهنا نقدم لكم مراجل تطبيق الاختبار التحصيلي 1441 وموعد تحميل برنامج الاختبارات التحصيلية، ومواعيد صدور النتائج للطلاب.

مراحل تطبيق الاختبار التحصيلي 1441

نشرت هيئة تقويم التعليم تغريدة منذ ساعات توضح فيها مراحل تطبيق الاختبار التجريبي 1441، وأيضًا توضح للطلاب عدد من النقاط الهامة التي يجب عليهم معرفتها قبل البدء في الاختبار، وجاءت مراحل تطبيق الاختبار التحصيلي كما أعلنت الهيئة، كالتالي:

  • تجميل برنامج الاختبار التحصيلي، وهي المنصة التي سوف يعقد من خلالها الامتحان.
  • الاختبار التحصيلي التجريبي والذي يبدأ في السادس من شوال للعام الهجري الحالي، وينتهي في الحادي عشر من الشهر نفسه، عبر منصة الاختبار التي تم ذكر موعد تحميلها أعلاة، وذلك لتدريب الطالب على الاختبار الإلزامي النهائي.
  • الاختبار التحصيلي الإلزامي النهائي، والذي من المقرر عقده في السادس عشر من شوال القادم، ويمتد لمدة 14 ساعة حتى السابع عشر من شوال.
  • نتائج الاختبار التحصيلي، والتي سوف يتم إصدارها لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي في موعد السبت الموافق العشرون من ذي القعدة 1441.

موعد تحميل برنامج الاختبار التحصيلي 1441

وضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية، موعد تحميل برنامج الاختبار التحصيلي 1441 “Examplify”، حيث أن موعد التحميل يبدأ من يوم الثلاثاء الثاث من شهر شوال للعام الهجري الحالي، وينتهي في الخميس الخامس من نفس الشهر، وذلك حرصًا على التأكد من استعداد الطالب للاختبار بدون مواجهته لأي مشاكل، والتأكد من جاهزيته التامة للاختبار.

مراحل الاختبار التحصيلي 1441
مراحل الاختبار التحصيلي 1441

رقم الاستفسار عن الاختبارات التحصيلية

خصصت هيئة تقويم التعليم رقمًا لتلقي الشكاوى والاستفسارات بخصوص الاختبار التحصيلي عن بعد، وهذا الرقم مجاني وهو “920033555”، منبهين أنهم يقوموا ببذل قصارى جهدهم في محاولة اتخاذ كافة الإجراءات التي تأتي في مصلحة الطالب، وتسهيل العملية التعليمية له، في خلال الظروف الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً