التخطي إلى المحتوى

نظام نور برقم الهوية هو موقع رسمي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، لمساعدة طلاب المرحلة الابتدائية في الاستعلام عن نتائجهم برقم الهوية، وهو الموقع الرسمي الوحيد المتخصص في عرض نتائج الطلاب، عقب اعتمادها من الوزير.

نظام نور برقم الهوية

يبحث العديد من الطلاب عن نظام نور للاستعلام عن نتائجهم للفصل الدراسي الثاني لعام 1441 هجريًا في المملكة العربية السعودية، وجدير بالذكر أن وزارة التعليم بالمملكة، كانت قد اتخذت قرارها بإلغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عقب تعليق الدراسة، إثر انتشار فيروس كورونا عالميًا، واضطرار الحكومة السعودية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية، بهدف حماية المواطنين جميعًا داخل السعودية، على أن يتم إضافة الالتزام بالحضور والسلوك الخاصة بالطلاب لنتائجهم.

وجاء ذلك القرار بالتزامن مع اعتماد وزارة التعليم خطة التعليم عن بعد، والتي لاقت نجاحًا باهرًا، حيث تم إطلاق خدمة منظومة التعليم الموحدة بالسعودية، والتي يسرت على الطلاب متابعة دروسهم، حيث تعمل الخدمة عبر قمر العربسات وعلى مدار اليوم كاملًا، بهدف استكمال العملية التعليمية دون تراجع.

نتائج نظام نور الابتدائية 1441

يمكن اليوم لكل الطلاب بالمرحلة الابتدائية الاستعلام عن نتائجهم والاطمئنان لتخطيهم مرحلة تعليمية والبدء في مرحلة جديدة، والتي من المتوقع أن تظهر  اليوم عبر رابط نظام نور الرسمي، في حين ينتظر طلاب الثانوية والمرحلة المتوسطة نتائجهم المتوقع ظهورها عقب اعتمادها رسميًا، يوم الخميس القادم عبر رابط نظام نور أيضًا.

خطوات الاستعلام عن النتائج بنظام نور برقم الهوية

يمكنك التعرف على النتيجة الآن من خلال استخدام نظام نور برقم الهوية 1441 هـ، حيث يتيح لك الموقع أن تحصل على إشعار بنتيجة الفصل الدراسي الثاني، فقط باستخدام رقم السجل المدني إلكترونيا، وذلك بتتبع الخطوات التالية:

  1. قم أولًا بزيارة الموقع الرسمي لنظام نور للنتائج، والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم للمستخدمين.
  2. الأن قم بإدخال اسم المستخدم لولي أمر الطالب، ورقم هويته.
  3. أدخل الآن رمز التحقق الذي ظهر أمامك على الشاشة.
  4. يمكنك الآن الدخول إلى صفحة نتائج الطالب، اكتب فيها اسم المستخدم مرة أخرى، ثم اكتب اسم الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.
  5. الآن قم بالدخول إلى نظام نور وقم بتحديد التقرير.
  6. يمكنك الآن اختيار إشعار التقرير، حتى تحصل على بيان كامل وتفصيلي بدرجات الطالب المستعلم عنه في المواد كافة.

التعليقات

اترك تعليقاً