التخطي إلى المحتوى

نظام نور الإلكتروني 1442، أعلن نظام نور منذ أيام قليلة عن موعد استقبال طلبات التقديم والتسجيل للطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي 1442، علماً بأن عملية التسجيل ستتم عن بُعد من خلال نظام نور الإلكتروني 1442، للطلاب السعوديين وغير السعوديين، بالإضافة إلى أن هناك شروط يجب توافرها أثناء مرحلة التسجيل ليتم تسجيل الطالب بنجاح، ومن خلال هذا المقال نعرض لكل متابعينا رابط تسجيل نظام نور الإلكتروني وشروط التسجيل وخطوات التسجيل.

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للصف الأول الابتدائي

يتم تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني من خلال الرابط الرسمي لنظام نور 1442 هجرياً، حيث يعد نظام نور الإلكتروني من أهم المنصات التي تباشر كل ما يتعلق بالتعليم فهي حاصلة على اعتماد وزارة التعليم السعودي، كما تعد المملكة العربية السعودية من أولى الدول التي استخدمت التعليم عن بُعد.

تسجيل نظام نور الطلاب الجدد 1442

يتميز نظام نور بالعديد من الخدمات التي يمكن للطالب الاستفادة منها، حيث يعتبر نظام نور هو حلقة الوصل التي تربط بين ولي الأمر والطالب والإدارة التعيلمية، وأشادت الوزارة بضرورة تسجيل الطلاب بشكل إلكتروني حيث يتم التسجيل عن بُعد، ومن خلال هذا المقال نوضح شروط تسجيل الطلاب الجدد.

شروط التسجيل للطلاب الجدد 1442

  • أن يكون عمر الطفل عند التقديم 6 سنوات، وقد يسمح للطالب التسجيل الذي عمره 6 سنوات أقل من 90 يوماً.
  • يمكن قبول الطالب الذي يقل عمره عن 6 سنوات بحد أقصى 180 يوم، ولكن بشرط أن يكون هذا الطالب حاصل على شهادة الروضة، وشهادة المهارات الشخصية.

خطوات التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1442

  • الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني 1442.
  • إدخال البيانات المطلوبة أثناء دخول ولي الأمر (اسم المستخدم – كلمة المرور).
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • في حالة التسجيل من قبل المدرسة يتم استكمال البيانات كافة المطلوبة عند الدخول.
  • عند استكمال التسجيل يتم طباعة البيانات.
نظام نور الإلكتروني 1442
خطوات تسجيل الطلاب الجدد

موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، علماً بأن التسجيل بدء في السابق ولكن توقف بشكل مؤقت نظراً للظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث تم بدء تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي.