التخطي إلى المحتوى

يتابع العديد من الطلاب خلال هذه اللحظات نموذج إجابة امتحان الفرنساوي أدبي 2021، وذلك بعد لحظات من انتهاء الوقت الفعلي لامتحان اللغة الأجنبية الثانية لجميع طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021، وسط حالة من القلق الشديد الذي سيطر على العديد من أولياء الأمور والطلاب من أجل التعرف على الإجابات الصحيحة التي قام به الطلاب.

وفي نفس السياق تداولت عدد من المواقع الاجتماعية صور ادعى البعض منها أنها لامتحان اللغة الفرنسية الصف الثالث الثانوي اليوم والخاص بالشعبة الأدبية، كما تم تداول بعض الإجابات على موقع تليجرام وسط حالة من الترقب والدهشة للعديد من أولياء الأمور.

نموذج إجابة امتحان الفرنساوي أدبي 2021

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما تم تداوله على تلك الموقع غير صحيح، وناشدت جميع أولياء الأمور والطلاب ضرورة  عدم الانسياق وراء تلك لمواقع والشائعات التي تضر بالعملية التعليمية مؤكدة أنها تتعامل بقوة مع جميع المسربين والغشاشين خلال هذه الفترة.

أما بالنسبة إلى نموذج إجابة امتحان الفرنساوي أدبي 2021، أكدت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان الرسمي عن النموذج خلال الفترة القادمة ولم تحدد يوم محدد، وكانت بعض المصادر قد أكدت انه سوف يتم الكشف عن نماذج الامتحانات بعد انتهاء الامتحانات في شهر أغسطس، وسوف نوافيكم بالتفاصيل والنماذج لجميع المواد فور الإعلان عنها رسمياً.

توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية

توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العام للعام الدراسي 2021، جاء كالتالي:

  • من السؤال رقم 1 وحتى 6 يتم احتساب 6 نقاط.
  • من السؤال رقم 7 وحتى الثاني عشر 6 درجات.
  • من رقم 13 وحتى 21 يتم احتساب 8 درجات.
  • من السؤال 22 حتى 32 يتم احتساب 10 درجات.
  • درجة السؤال 22 هي 3 درجات.
  • رجة السؤال 24 هي 7 درجات ويكون بذلك امتحان اللغة الفرنسية من 40 درجة.