التخطي إلى المحتوى

تتزايد معدلات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن نتائج الفصل الدراسي الثاني في الجزائر برقم الهوية الوطنية، حيث قامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بالإعلان عن نتائج الطلاب للعام الدارسي 2020، ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال رابط موقع وزارة التربية الوطنية، حيث قامت الوزارة بإدراج نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 إلكترونياً للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني في الجزائر

تم إعلان نتائج الطلاب في الجزائر الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية الوطنية، وقد تزامن إعلان نتائج الفصل الدراسي في الجزائر مع الوقت الذي تم فيه إغلاق المدارس في جميع أنحاء الجمهورية الجزائرية، وذلك للحفاظ علي سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال منع اختلاط الطلاب مع بعضهم البعض، وقامت الحكومة الجزائرية بتدشين موقع مساحة الطلاب، والذي تم تخصيصه لتقديم كافة الخدمات التعليمية للطلاب في الجزائر، وتتم العملية التعليمية بكل سهولة بشكل إلكتروني عبر أجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة.

بالجدير بالذكر على ان تلك الاجرائات الاستثنائية المتخذة من قبلالجزائر في ظل ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد داخل الجزائر وارتفاع اعداد المصابين الى اكثر من 1600 حالة.

حيث تم تفعيل موقع فضاء اولياء التلاميذ نسبتأ للظروف الاستثنائية التي يواجها الشعب الجزائري فى ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد وارتفاع اعداد المصابين بهذا الفيروس الى معدل تخطي الف حالة رصدتها وزارة الصحة الجزائرية

رابط الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني في الجزائر

يمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتائج الطلاب في الجزائر الفصل الدراسي الثاني من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • قم أولًا بتسجيل الدخول عبر رابط موقع وزارة التربية الوطنية، أو رابط فضاء لأولياء الأمور من خلال الضغط هنا.
  • قم باختيار المرحلة التعليمية التي يدرس بها الطالب.
  • قم بكتابة بياناتك بشكل صحيح.
  • قم بالنقر على تم وستظهر لك النتائج على الفور.

يمكن الآن لجميع الطلاب في الجزائر الاستعلام عن نقاط الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية والمتوسطة من خلال رابط وزارة التربية الوطنية السابق ذكره، وقد أكدت الوزارة أن معدل النجاح قد تجاوز 80٪ هذا العام.

هذا ومع  العلم على ان موقع فضاء اولياء التلاميذ بامكانكم كذلك استخدامة للتعلم عن بعُد داخل الجمهورية الجزائرية، وذلك للاحتوائه على شروح متنوعة مصورة بالصوت والصورة من خلال نخبة من كبار المعلمين والمعلمات بالجزائر، وذلك لمساعدة الطلاب باستئناف تعليمهم عن بعُد.

لايزال البحث قائم حول نتائج الفصل الثاني بالجزائر والمقرر على ان يتم الاعلان عنها من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ والذي يعد من ضمن أكثر المواقع الجزائرية بحثاً بالجمهورية الجزائرية من قبل الطلاب الراغبين فى اتمام الاستعلام عن نتائجهم.

لايزال موقع فضاء اولياء التلاميذ من ضمن أكثر المواقع الجزائرية بحثاً على جوجل وذلك من قبل الراغبين فى اتمام الاستعلام عن نتائجهم بالفصل الدراسي الثاني،عقب اتخاذ قرار تعطيل الدوام الدراسي ليصبح أمام الطلاب فرصة التعرف على نتائجهم من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ فقط وذلك دون الحاجة للذهاب الى مدارس للاتمام ذلك الاستعلام.

يتواصل حتى اللحظة الحالية طلاب الجمهورية الجزائرية بمباشرة الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ حيث لازالنا نتابع معكم على مدار يومي كافة التفاصيل المطروحة حول تلك النتائج المعلنة بشكل الكتروني .

التعليقات

اترك تعليقاً