التخطي إلى المحتوى

مجرد إعلان المحكمة العليا في السعودية وأيضا دار الإفتاء في العديد من الدول الإسلامية اليوم، بثبوت رؤية هلال شهر شوال يطل علينا عيد الفطر المبارك لعام 1441 هجرياً ، وسيتم تعظيم شعيرة الفرحة بالعيد في ظل ما نعيشة من تطبيق الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في الحجر المنزلي ومنع التجوال الكامل، ونحن في موقع إقرأ نيوز ننشر لكم رؤية هلال العيد شوال 1441.

هلال شوال الجديد

  • هلال شوال الجديد
  • رؤية هلال العيد اليوم

تطل علينا اول ليالي العيد مع غروب شمس آخر أيام شهر رمضان المبارك نسأل الله أن يتقبل صيام وقيام وصالح الدعاء للجميع ، وأن يستجيب لنا في التكبير حتي وقت صلاة العيد.

وسوف تستطلع المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية والاسلامية اليوم الجمعة، هلال شهر شوال المبارك لعام 2020-1441، والذي يهل علينا رغم الحظر المفروض علي الجميع في المنازل بسببب وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ونحن في إقرأ نيوز ننشر لكم نتيجة رؤية هلال شوال ، وما هو أول أيام العيد.

تعلن اليوم دار الافتاء المصرية بقيادة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، نتائج الرؤية الشرعية من استطلاع هلال شهر شوال المبارك للعام الهجرى 1441، وذلك عقب صلاة المغرب بنصف ساعة، حيث سبق وأكدت دار الافتاء، أنها هى المسؤولة عن استطلاع الهلال وإعلان بداية الشهور وسيتم عمل بث مباشر على الصفحة ليعلن المفتى نتيجة الاستطلاع، وذلك عقب إلغاء الاحتفال الرسمى، والذى كان يعقد بقاعة مؤتمرات الأزهر بسبب فيروس كورونا.

رؤية هلال العيد اليوم

وقد أكدت النتائج الفلكية أن يوم 24 مايو سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك : حيث يولد هلال شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 39 مساء يتوقيت القاهرة المحلي يوم الجمعة 29 من رمضان 1441 هجريا الموافق 22 مايو وهو يوم الرؤية، وسخر الله الأرض والسماء لخدمة الإنسان، فزخرت السماء بالأجرام السماوية التي يمكن دراسة الوقت من خلال حركتها، وذلك لثبات واستقرار حركتها مثل النجوم “الشمس والكوكب والأقمار”، ومن خلال متابعة حركة هذا الأجرام وحسابها اتخذ الانسان منذ القدم هذه الحسابات لتحديد التقويم.

سيتم تحديد رؤية هلال شهر شوال اليوم بعد المغرب في العديد من الدول الإسلامية وتحديداً مصر والسعودية والجزائر والمغرب والدول التي يتواجد فيها جاليات إسلامية في أوروبا وتحديداً فرنسا وبلجيكا والسويد وتركيا.