التخطي إلى المحتوى

استعلم عن نتائج التاسع 2021 في سوريا حسب الاسم الثلاثي من خلال تطبيق moed.gov.sy، ينتظر مئات ألأف طلبة وطالبات الصف التاسع في سوريا، موعد ظهور نتائجهم على موقع  وزارة التربية السورية برقم الاكتتاب والاسم الثلاثي، وكيفية الحصول عليها، وذلك بعدما قاربت أعمال رصد الدرجات على الإنتهاء منها من قبل اللجان المركزية.

نتائج التاسع 2021 حسب رقم الاكتتاب

يرغب  طلاب الإغدادية في سوريا في التعرف نتائج التاسع 2021 وذلك فور صدورها، وبالرغم من الإنتهاء من تجميع علامات الدرجات للطلاب، لكن انتشرت العديد من الشائعات على مدار الساعات القليلة الماضية حول صدورها اليوم الاثنين، وذلك بخلاف ما تم التصريح به مؤخراً، بإن الجمعة المقبلة هو موعد صدور النتائج رسمياً.

وزارة التربية السورية moed.gov.sy

وفرت وزارة التربية السورية في الفترة الماضية رابط تحميل تطبيق النتائج الامتحانية لعام 2021 moed.gov.sy، حيث يمكن لطلاب شهادة التعليم الأساسي تحميله والبدء في الاستعلام عن نتائج التاسع 2021، ونوضح لكم خطوات ورابط التحميل.

تنزيل تطبيق نتائج التاسع 2021

يوفر تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية للطلاب في  جميع المراحل التعليمية،  فرصة استخراج النتائج ومنها الصف التاسع بالاسم ورقم الاكتتاب وكذلك المدرسة، حيث بات بإستطاعة  الطلاب الحصول على كشوفات pdf بأسماء الناجحين والأوائل من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

في نفس السياق، أكد درام طباع، وزير التربية السورية، أن القائمين على التدريس، خلال الدورة الحالية، قدموا مجهوداً كبيراً للوطن، ومن أجل ذلك يجب   أن يخرج العام الدراسي بالشكل الحالي الناجح، رغم ظروف ومعوقات التي تمر بها البلاد مؤخراً، خاصة مع أزمة تفشي كورونا.

رابط الاستعلام عن نتائج التاسع 2021

ويستطيع لجميع طلاب الصف التاسع استخراج نتائج الدورة الأخيرة من خلال الاسم ورقم الاكتتاب،  وذلك عبر تطبيق الوزارة أو موقعها الرسمي، فيما يلي من خطوات:

  •  انتقل مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية  http://moed.Gov.Sy/site
  •  وبعد ذلك قم بإضافة جميع البيانات الشخصية للطالب “اسم ورقم الالتحاق بشكل صحيح.
  • ثم أنقر على تبويب نتائج الامتحان.
  • اختيار نتائج التعليم الأساسي 2021 أو نتيجة المدرسة الشرعية الإعدادية
  • حدد المقاطعة التي ينتمون إليها.
  • انقر على استظهار النتيجة.

متى موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2021 والإعدادية الشرعية

يزداد البحث عن موعد صدور نتائج التاسع،  حيث تداولت العديد من الصفحات الإلكترونية، والمواقع، شائعات حول توقيت صدور نتائج الصف التاسع في سورية 2021، والتي يبدو أن أقرب وقت لإعلانها هي الجمعة المقبلة الساعة 12 ظهراً الموافق 16 تموز 2021، وسيتم نشر اسماء الاوائل على مستوى تعاميم الجمهورية بالبلاد.

وانتهى طلاب الصف التاسع في سوريا من امتحاناتهم منذ اسبوع، وبدأت أعمال تصحيح وتجميع علامات المواد على الفور، وسيتم  الإعلان خلال ساعات في مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم.

ولا يزال طلاب الصف التاسع في سوريا يترقبون ظهور نتائج شهادة التعليم الاساسي خلال الساعات المقبلة، وسط تسريبات بإقتراب موعد صدورها خلال ساعات.

وكانت الدورة الأولى من امتحانات الصف التاسع قد انتهت منذ قرابة أسبوع للفرع العلمي والأدبي، وصرح الدكتور درام طباع وزير التربية والتعليم السوري أن النتائج قد تظهر قبل يوم الجمعة.

صدرت مساء اليوم الأربعاء نتائج الصف التاسع في سوريا يمكن الحصول عليها الآن وفوراً عبر الطرق التي تم توضيحها بالأعلى.