التخطي إلى المحتوى

من المقرر أن تعلن وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الجمعة أسماء حجاج هذا العام 1442هـ، والبالغ عددهم 60 ألف حاج تم اختيارهم من حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات، لأداء فريضة الحج هذا العام، وكانت الوزارة أعلنت أن البوابة الإلكترونية لحجاج الداخل استقبلت أكثر من 540 ألف طلب من مواطنين ومقيمين سعوديين قبل إغلاق التسجيل يوم الأربعاء، مضيفة أنه لا توجد أولوية للتسجيل المبكر.

وزارة الحج والعمرة السعودية

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن اليوم الجمعة أسماء حجاج هذا العام
وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن اليوم الجمعة أسماء حجاج هذا العام

بدء شراء الباقات الساعة 1 ظهرًا يوم الجمعة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه يمكن للحجاج الذين تم اختيارهم سيكونون قادرين على بدء حجز وشراء الباقات في الساعة 1 ظهرًا يوم الجمعة.

ويُذكر أنه في وقت سابق، وبسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19)  وظهور طفرات جديدة، أعلنت وزارتي الصحة والحج في وقت سابق من هذا الشهر أنهما وضعتا حدًا أقصى لعدد الأشخاص المسموح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام، وهو 60 ألفًا.، وكان التسجيل مفتوحًا فقط للمواطنين والمقيمين في المملكة.

59%  نسبة الذكور المسجلين

ووفقًا لـ وزارة الحج والعمرة السعودية يشكل الذكور 59 % من الحجاج المسجلين، فيما شكلت الفئة العمرية التي تتراوح بين 31 و 40 عاما أكبر فترات التسجيل بنسبة 38 %، ويمثل الحجاج المسجلون من سن 60 وما فوق، أقل فئة عمرية بنسبة 2%.

شروط التسجيل في موسم الحج 1442هـ

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية اشترطت عدة شروط يجب توفرها لدى الراغبون في أداء فريضة الحج، ومنها:

  • أن يكونوا خاليين من أي أمراض مزمنة.
  • أن يكونوا في سن 18 إلى 65 عامًا للمُطعّمين ضد الفيروس، حسب إجراءات التطعيم في المملكة.
  • يجب أن يتم تطعيم الحجاج جرعتين، أو أولئك الذين أخذوا جرعة واحدة من لقاح COVID-19 قبل 14 يومًا على الأقل، أو أولئك الذين تم تطعيمهم بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud