التخطي إلى المحتوى

أعلن المركز القومي للتدريب والتقويم اليوم عن بدء عمليات التحديث الخاص بالبريد الإلكتروني ورقم الهوية الوطنية فى الحساب الخاص بالطالب، استعداداً لخوض الإختبارات التحصيلية قياس والمقرر عقدها فى المنتصف من شهر شوال، وذلك بعد إنعقاد الإختبار التجريبي المقرر له يوم السادس من شوال والذى سيتم فيه إختبار نظام المراقبة الإلكترونية.

ناشد المركز الوطني للقياس والتقويم جميع الطلاب والطالبات فى المرحلة النهائية من الثانوية العامة بتحديث بيانات البريد الإلكترونى والتحقق من رقم الهوية ومحل الإقامة من خلال الدخول إلى حسابهم الشخصى على موقع قياس، ويأتى ذلك فى ضوء الإستعدادات الأخيرة للتسجيل لخوض الإختبارات التحصيلية، وأوضح مركز قياس أن الإختبارات النهائية لهذا العام والتى تتم من خلال منظومة التقويم عن بعد المتواجدة حالياً فى معظم دول العالم والتى تم العمل بها جراء إنتشار فيروس الوباء الجديد كوفيد 19 وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار هذا الوباء.

رابط الموقع الإلكتروني قياس

متاح لكل الطلاب والطالبات فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية الدخول على رابط الموقع الإلكتروني من أجل عمل التحديثات الخاصة بالبريد الإلكتروني والتأكد من رقم الهوية وتحديثها وذلك من أجل الإستعداد الإختبار الذى سينعقد فى منتصف شهر شوال لذا يمكنك تحديث البيانات من خلال الدخول على رابط الموقع الإلكترونى قياس وإنهاء كل المتتطلبات الخاصة التحديثات المطلوبة.

مد فترة تحديث البيانات قياس

أعلنت الهيئة القومية للقياس بوضع الجدول الزمني لدخول الطلاب والطالبات على الموقع الإلكترونى قياس من أجل تحديث البيانات الخاصة برقم الهوية والبريد الإلكترونى ومحل الإقامة وحددت مواعيد التحديث كالاتى:

  • تحديث البيانات للطلاب: يبدأ تحديث البيانات للطلاب من يوم 8 مايو وحتى 9 مايو 2020م.
  • تحديث البيانات للطالبات: يبدأ تحديث البيانات للطالبات من يوم 10 مايو وحتى يوم 11 مايو 2020م.

تم منذ قليل تمديد فترة التسجيل حتى يوم 15 مايو لكل الطلاب والطالبات نظرا لما أعلنه المركز الوطنى للقياس عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر منذ قليل.

كما أعلنت هيئة تقويم التعليم قياس عن موعد الاختبارات التحصيلة والتجريبة وذلك بالاليات الجديدة التى حددتها الحكومة السعودية، والذى حددت شكل الإختبار وعدد الأسئلة وزمن الإختبار التحصيلي.

رقم الإستعلامات والإستفسارات

حدد الهيئة رقم للإتصالات والإستفسارات الإجابة على كل الاسئلة الخاصة بتحديث الإيميل الشخصى للطالبات والطلاب والتحقق من رقم الهوية، حيث يمكنك الإتصال بالدعم الفنى لقياس من أجل حل كل المشاكل المتعلقة بعمليات التحديث وذلك عن طريق الإتصال برقم 920033555 من أجل الرد على كل الإستفسارات.

أكدت هيئة المركز الوطنى للقياس  بعدم إمكانية التحديث والتقاط الصور وعمل التحديثات المطلوبة، حيث يتطلب التحديث وجود كمبيوتر يعمل بويندوز 10 ويحتوى على كاميرا ثابتة.

التعليقات

اترك تعليقاً