التخطي إلى المحتوى

رابط سحب أستدعاء الباك 2022، لا يزال هو أهم الروابط التي يتم البحث عليها، من قبل الطلاب للشهادة الثانوية والمتوسطة في جميع الولايات الجزائرية، من أجل الدخول عليه وإتمام عملية سحب الاستدعاء إلكترونياً بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تفعيل موقع سحب الاستدعاء الباك، من أجل أستكمال إجراءات أمتحان شهادة الثانوية العامة في الجزائر، التي ستنطلق بداية من يوم 12 جوان القادم، وسنقدم لكم عبر موقعكم ثقفني ألية وطريقة سحب الاستدعاء، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

نشرت وزارة التربية الوطنية عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك وموقع تويتر، عن روزنامة ومواعيد فتح رابط موقع سحب الاستدعاءات الخاصة بشهادتي الباك والتعليم المتوسط، بداية من الساعات الأولى من يوم 2022/05/10 ولمدة شهر كامل، وكان السيد وزير التربية الوطنية الجزائري / عبد الحكيم بلعابد، قد أمر بتجهيز موقع سحب الاستدعاء حتى لا تحدث أي مشاكل أمام الطلاب، وفيما يلي طريقة سحب استدعاء الباك.

يبلغ عدد المترشحين النظاميين والأحرار لشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا في الجزائر، أكثر من مليون و600 ألف مترشح، وهذا العدد الكبير مطالب بسحب استدعاءاتهم قبل يوم الامتحانات الكتابية في 12 من الشهر القادم، حتى لا يتم منع أي طالب من دخول قاعة الأمتحان حال لم يسحب استدعائه، لذا يجب على الطلاب سرعة الدخول على الموقع وإتمام العملية في المواعيد المحددة لهم.

رابط سحب أستدعاء الباك 2022 الجزائر

الآف من الطلاب على مدار اليوم الماضي وحتى الآن، يدخلون على رابط موقع سحب الاستدعاء سواء المباشر، أو رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويقوموا بسحب استدعاءاتهم بصورة سلسة وسهلة، ولم ترد للوزارة أي شكاوى من تعطل الموقع رغم الضغط الكبير من الطلاب في الدخول لسحب استدعاءاتهم، نظراً لتحديث الموقع.

عداد تنازلي لموعد غلق رابط سحب أستدعاء الباك

متبقي على غلق رابط سحب الاستدعاء:27
يوم
11
ساعة
27
دقيقة
14
ثانية

بلاغ وزارة التربية الوطنية

رابط سحب استدعاء الباك 2022

  1. الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات onec.dz.
  2. أو الدخول المباشر على رابط سحب استدعاء البكالوريا bac.onec.dz.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة من الطالب / الطالبة لدخول الموقع ويجب أن تكون البيانات صحيحة.
  4. النقر على أيقونة استعلام ليتم ظهور الاستدعاء الخاص بالطالب.

موعد أمتحان شهادتي الباك والتعليم المتوسط 2022

بناءً على روزنامة وزارة التربية الوطنية فأن عملية سحب الاستدعاءات، التي ستنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 10 ماي 2022، وتستمر لمدة شهر كامل، فأن بداية امتحان شهادة الباك يوم 2022/06/12 القادم، أما شهادة التعليم المتوسط فأن أمتحانها سيبدأ يوم 12 جولية أيضاً.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

هو الموقع الذي أنشأته وزارة التربية الوطنية الجزائرية من أجل تقديم جميع خدماتها التعليمية إلكترونياً، من خلاله فيمكن من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سحب أستدعاء شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، كذالك يمكن أستخراج النتائج من خلاله بسهولة إلكترونياً، توفيراً للوقت والجهد في ظل التحول الرقمي الذي تنشده وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

من أهم الوزارات في الحكومة الجزائرية وتحظى بدعم كبير من القيادة السياسية من أجل النهوض بالعملية التعليمية ومواكبة التطور الكبير الذي يحدث في التعليم على المستوى العالمي حتى تنبؤ الجزائر المكانة اللائقة بها بين الأمم المتقدمة في مجال التعليم.

أستعدادات وزارة التربية الوطنية للامتحانات

في ظل التجهيزات للأمتحانات المقرر لها الشهر القادم، تعمل الوزارة الآن على تجهيز قاعات التي سيتم الامتحان بها من تعقيم وتجهيز مقاعد الطلاب، وتحديد المسافات الأمنة بين الطلاب، وكذالك التنسيق بين الوزارات سواء الداخلية لتوفير دوريات الأمن حول اللجان، ووزارة الصحة لتوفير سيارات إسعاف بجوار القاعات.

تعليمات صارمة من الوزارة لمحاربة الغش

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها ستكون صارمة مع الطلبة الذين يسبت غشهم في الاختبارات لهذا العام، وأن أي طالب يثبت غشه سوف تتخذ مع جميع الإجراءات الصارمة، والتي قد تصل لحرمانه من الأمتحان نهائياً ورسوبه، وكذالك شددت الوزارة على المدرسين عدم التحدث مع الطلاب نهائياً في حرم قاعات الامتحانات منعاً للشبهه.

تحديث اليوم : لا يزال الطلاب يتوافدون للدخول عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، من أجل سحب الاستدعاء الخاص بالثانوية العامة وشهادة التعليم المتوسط، دون أي مشاكل تقنية في الموقع بعد أن استوعب الصدمة الأولى، في الساعات الأولى لفتح الموقع والتي كانت زروه الدخول من الطلاب.