التخطي إلى المحتوى

«اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا وأموالنا.. اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا.. اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا».

اللهم إنا نعوذ بك من مقام الكاذبين وإعراض الغافلين، اللهم لك خضعت قلوب العارفين، وذلت لك رقاب المشتاقين، فهب لنا اللهم من جودك، وجللنا بسترك، واعف عن تقصيرنا بكرم وجهك.اللهم فرّح قلوبنا برفع البلاء عنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، وآتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار .. يا عفو يا غفار متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء همنا وحزننا، ونور أبصارنا وصدورنا، وعلمنا منه ما ينفعنا، وانفعنا بما علمتنا.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت… اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

دعاء ليلة القدر 27 رمضان، يبحث الآلاف من المتابعين والمشاهدين في جمهورية مصر العربية والوطن العربي والعالم أجمع، عن أفضل دعاء ليلة القدر 27 رمضان، حيث اختص الله تعالى ليلة القدر بشأنٍ عظيمٍ حيث نزل فيها القرآن الكريم، قال الله -تعالى-: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ)، وهي ليلةٌ مباركةٌ يُقدّر الله تعالى فيها ما سيكون في العام؛ إذ قال: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ*فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ).

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.

«اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقرِ».

دعاء ليلة القدر 27 رمضان

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: (قولي اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).
كما ورد عن عائشة قالت: «فقدت رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة من الفراش، فالتمسته فوقعت يدي على بطن قدميه وهو في المسجد وهما منصوبتان.
وهو يقول: (اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك. لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك

دعاء ليلة 27 من شهر رمضان

اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد. وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا. كما نسألك أن تفرّج عنا وعافنا واعف عنا. اللهم إني أسالك في هذه الليلة المباركة من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم.
وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله. ما علمنا منه وما لم نعلم، نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.

‏اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا بركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا فيها دعوة لا ترد وباباً إلى الجنة لا يسد واكتبنا من عتقائك من النار ووالدينا ومن نحب.
أسألك ربي في تلك الليلة المباركة ألا تدع لي ولأهلي وذريتي ذنوباً إلا وقد غفرتها. كذلك أسألك ألا تدع منا مريضاً إلا وقد شفيته، وأسألك العفو والمعافاة.

اللهم يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين. يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة. وأيضًا الطف بنا في هذه الليلة المباركة.