التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوي الفني هو محط الأنظار لكل أولياء الأمور؛ حيث انتهت امتحانات الاعدادية وظهرت النتائج في جميع المحافظات المصرية وبدأ الاتجاه الآخر في البحث عن المدرسة الثانوية المناسبة واختيار احسن المدارس في المستقبل، نتحدث عن تنسيق المدارس الفنية والشروط المطلوبة لطالب الدبلوم الفنى بجميع فئاته.

تنسيق الثانوي الفني 2023

تختلف نظرة أولياء الأمور من بعضها البعض فمنهم من يفضل الثانوية العامة للالتحاق بالكليات العلمية والأدبية، ومنهم من يرى  طريق الثانويه العامه هو طريق الأشواك ويفضلون الاختصار في الدخول في مدارس الثانوية الفنية سواء فني صناعي او تجاري او الزراعي، ومنه قد يلتحقون ايضا بالكليات بعد عمل المعادلات احسن من التقلب الذي يحدث في تنسيق الجامعات المصرية.

موعد تنسيق دخول مدارس الدبلومات الفنية

قد يتم الإعلان عن موعد قبول تنسيق المدارس الفنية بعد الاعلان عن تنسيق المرحلة الأولى من دخول الثانوية العامة من الشهادة الاعدادية، فإن تنسيق الثانويه العامه هو الذي يحدد تنسيق الدبلومات الفنية.

شروط الدخول مدارس الدبلومات الفنية

الدبلومات الفنية لم تقيد طلابها بشروط صارمة، فهي من اسهل مدارس الثانوي التي يمكن الالتحاق بها يكون الشرط الأساسي هو حصول الطالب على المجموع الشهاده الاعداديه الذي يدخل به مدارس الفني التجاري والصناعي  والزراعي، وقد تم افتتاح العديد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتعليم الطلاب.

إلغاء تنسيق الثانوي الفني نظام الخمس سنوات

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام قرار صارم بشأن التعليم الفني حيث تم إلغاء نظام الدبلوم الخمسة سنوات واكتفت الوزارة بتعليم نظام الثلاثة سنوات، فقد كان يفضل بعض الطلاب نظام الخمسة سنوات لعمل معادلة بعد إتمام مدة الدراسة ثم دخول كلية، ولكن قد تم إلغاء هذا النظام هذا العام فيمكن الطالب أن يقوم بالمعاملة من دبلوم الثلاثة سنوات.