التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى في جدة نقترب من موعد عيد الأضحى المبارك 1443 هذا العام، وفي هذا التوقيت يرغب الكثير بالتعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف الدول وفي مختلف المدن داخل المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث حددت الجهات الرسمية المسئولة في السعودية موعد عيد الأضحى المبارك، وبناء على ذلك فقد تم تحديد موعد صلاة العيد، وأبرز ما يتساءل عنه الأشخاص الأن هو التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى بجدة 1443-2022؟ وتفاصيل مصليات العيد في جدة 1443؟ وسنستعرض تلك التفاصيل.

موعد صلاة عيد الأضحى بجدة 1443/2022

وبناء على ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية رسميا، فقد تم الإعلان عن مواعيد صلاة عيد الأضحى في مناطق المملكة للعام الجارِ 2022 مـ 1443 هـ، حيث نجد أنه من المُقرر إقامة صلاة العيد الأضحى المُبارك في كافة مصليات الأعياد وأيضاً من خلال المساجد المنتشرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

ومن بينها مدينة جدة السعودية التي تعتبر واحدة من أهم المدن السعودية التي تمتلك أعداد كبيرة من السكان، ومن المقرر أن تكون صلاة عيد الأضحى المبارك هذا العام 1443 في مدينة جدة في تمام الساعة 6:06 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: وقت صلاة عيد الأضحى سكاكا ١٤٤٣..توقيت صلاة عيد الأضحى في سكاكا ٢٠٢٢

موعد صلاة عيد الأضحى في جدة 1443/2022

مصليات العيد في جدة 1443

ومن المقرر أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية وفي مختلف الدول في العالم الإسلامي بشكل عام يوم السبت الموافق يوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو الموافق يوم التاسع من شهر يوليو 2022، وبناء على ذلك فقد أعلنت الحكومة السعودية رسميا أنه يتم أداء صلاة عيد الأضحى المبارك هذا العام بشكل طبيعي في كافة المساجد والأماكن المخصصة للصلاة.

وسيتم أداء الصلاة في مصليات العيد الكبرى في مدينة جدة السعودية بشكل طبيعي، وكذلك في مختلف المدن الموجودة في المملكة بشكل عام، وذلك بناء على إعلان الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية بالتزامن مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مع الالتزام بما أعلنته الحكومة من ضوابط الصلاة في جميع الأماكن المخصصة في المدن السعودية.