التخطي إلى المحتوى

وقت صلاة العيد الرياض. و موعد صلاة عيد الاضحى 2022 الرياض. هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. حيث يهل علينا عيد الأضحى المبارك في يوم العاشر من شهر ذي الحجة 1443. والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم التاسع من شهر يوليو 2022. وفي السياق ذاته يحرص المسلمون في المملكة العربية السعودية على معرفة متى صلاة العيد في الرياض. من أجل أداء الصلاة في جماعة. وذلك اقتداءًا بسنة الرسول – صلى الله عليه وسلم. وفي السطور التالية سنتعرف على تفاصيل موعد صلاة العيد بالرياض.

وقت صلاة العيد الرياض

وقت صلاة عيد الاضحى الرياض يكون عقب شروق شمس صباح أول أيام العيد بحوالي خمسة عشر دقيقة. وفي غضون ذلك تود الإشارة إلى أن مواقيت صلاة العيد في الرياض تمثل اهتمامًا كبيرًا للمواطنين والوافدين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية. وذلك لأنها تعد من الشعائر الدينية الهامة والتي يؤديها كل مسلم في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك.

موعد صلاة عيد الاضحى في الرياض 2022 – 1443

موعد صلاة عيد الاضحى في الرياض 2022 – 1443.يأتي وفقًا لما حددته وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية. والذي من المقرر أن يكون في تمام الساعة الخامسة وستة وثلاثون دقيقة 5:36 صباحًا. وذلك مع مراعاة فارق التوقيت بين مدينة وأخرى من مدن المملكة.

متى صلاة عيد الاضحى في الرياض ؟

إجابة على سؤالكم حول متى صلاة عيد الاضحى في الرياض لهذا العام 2022 – 1443. فإن سيكون في التوقيت التالي:

  • الساعة 5:36 صباحًا عقب شروق شمس أول أيام العيد.

توقيت صلاة العيد في الرياض

عادة ما يكون لـ صلاة العيد في الرياض بهجة وسعادة بين صفوف المسلمين في هذه المدينة. التي تكتظ بالسكان لكونها تعد عاصمة المملكة العربية السعودية. وبعد انتهاء صلاة العيد في الرياض يبدأ المواطنون بتبادل التهاني والتبريكات بحلول هذه الأيام المباركة. إضافة إلى ذلك يقوم كل منهم بإحياء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وهى النحر والتضحية. وعادة ما تشهد دولة السعودية احتفالًا من نوع خاص في عيد الأضحى. وذلك لأن مناسك الحج والحرم تكون من الأراضي المطهرة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

ما هى المصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الاضحى في الرياض ؟

فيما يلي نرصد لكم المصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى 2022 في الرياض. والتي تأتي وفقًا لما حددته وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية. حيث ستقام صلاة العيد في مصلى العيد الكبير في شارع الملك فيصل. إضافة إلى ذلك مصلى العيد في حي الشفاء. وأيضًا مصلى العيد في منطقة السويدي على طريق عائشة. وفي مسجد الإمام تركي بن عبدالله (الجامع الكبير). وستقام صلاة العيد 2022 في الرياض بمصلى العيد في نهاية شارع الإحساء حي الملز.

إضافة إلى ذلك الأمر ستقام صلاة عيد الأضحى 2022 الرياض في  جامع الملك عبدالله في طريق العروبة. وأيضًا في جامع الراجحي. وفي السياق ذاته فقد أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية عن جاهزية 23 مصلى مكشوف في مختلف أحياء الرياض خلال الوقت الحالي استعدادًا لأداء صلاة العيد و ذلك بالإضافة إلى 700 مسجد كبير في الأماكن الخالية.