التخطي إلى المحتوى

يتسائل العديد من المواطنين في كل مكان في أنحاء الكويت الشقيقة عن توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك خاصة بعد يوم العرفة حيث أن غداً السبت الموافق العاشر من شهر ذو الحجة والتاسع من يوليو لعام 2022 هو أول أيام عيد الاضحى المبارك، حيث ان الجميع من الأشخاص بدأوا بالفعل في إرسال العديد من برقيات التهنئة ورسائل متنوعة تهنئة بحلول عيد الأضحى للعام الجاري.

موعد صلاة العيد الكويت كثير من المواطنين والمقيمين في الكويت يبحثون عن موعد صلاة عيد الأضحى في البلاد للعام الحالي 2022، وهذا بعدما أعلنت دار الإفتاء أن يوم السبت المقبل الموافق 9 من يوليو ميلادياً ويوم 10 من شهر ذي الحجة هو يوم عيد الأضحى المبارك، الذي يعد من أهم المناسبات الدينية عند كافة المسلمين حول العالم وخاصةً في الدول العربية الإسلامية، وهذا لأن عيد الأضحى المبارك له طقوس معينة يقوم بها المسلمين لإحياء هذه المناسبة والاحتفال بها، والجدير بالذكر أن موعد عيد الأضحى في الكويت يتوافق مع أغلب الدول العربية والإسلامية.

ويبحث العديد من المواطنين في جمهورية الكويت الشقيقة عن توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك العيد الكبير وهو عيد الأضحية حيث نعرض للجميع التوقيت لصلاة عيد الأضحى في الكويت، حتى يتمكن المواطنين من معرفة التوقيت والصلاة، وبعدها يتم الذهاب إلى المنازل لعمل الأضحيات وتفرقتها على ما يستحق، وبدأ العديد من المواطنين في تهنئة بعضهم البعض بحلول عيد الأضحى.

موعد صلاة العيد الكويت 2022

بعد عمليات البحث الكثيرة للوصول إلى موعد عيد الأضحى المبارك للعام الحالي ٢٠٢٢ نجد أن الكويت قد أعلنت عن الموعد سيكون بعدما تشرق الشمس بمقدار ربع أو تلت ساعة، فمن المقرر أن تكون في تمام الساعة 5:17 صباح السبت المقبل بتوقيت عاصمة الكويت.
وبالنسبة لمواعيد الصلاة في المدن الأخرى تتراوح بين الموعد السابق والساعة 6:22، فمن المقرر أن منطقة جنب السرة آخر منطقة تقام فيها صلاة عيد الأضحى في دولة الكويت.

الأماكن المتاحة لأداء صلاة عيد الأضحى في الكويت

نتابع موعد صلاة العيد في الكويت من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في دولة الكويت كما هو معتاد في ساحات واسعة ومصليات كبيرة وأماكن أخرى مخصصة من قبل الدولة يجب الذكر إلى أن عيد الأضحى المبارك للعام الحالي ٢٠٢٢ هو أول عيد ستقام صلاته في الساحات والمصليات الكبيرة منذ عدة أعوام أي من بدء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بنهاية عام ٢٠١٩ ميلادياً.
سوف يتم فتح الأماكن المخصصة السابقة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بعدة شروط إنها الالتزام بعدة إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم التزاحم بين المواطنين وأمور كثيرة أخرى.
ونقلاً عن بعض وسائل الإعلام الكويتية قالت أن السلطات الكويتية قد خصصت عدد 1000 مسجد على مستوى مناطق دولة الكويت المختلفة حتى يتم تأدية صلاة عيد الأضحى بها بشكل رسمي في وسط الإجراءات الاحترازية التي سبق ووضعتها دولة الكويت.

نتابع معكم تحديث صباح اليوم السبت الموافق العاشر من ذو الحجة والتاسع من شهر يوليو الجاري لعام 2022 حيث أن جميع المواطنين في كل مكان الان يبحثون عن معرفة توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك والذي وضحناه لكم عبر مقالات حيث من الممكن لجميع المواطنين الان معرفة فعاليات عيد الاضحى وتوقيت صلاة العيد في جمهورية الكويت الشقيقة.