التخطي إلى المحتوى

صلاة العيد 2022 الجزائر. حيث أن عيد الأضحى في الجزائر من أهم المناسبات الدينية التي تشغل بال الكثيرين من المسلمين الجزائريين باستخدام محرك البحث الشهير ” جوجل” استعداداً لصلاة العيد وتجهيزاته المختلفة حيث أنهم حريصون كل الحرص على المناسبات الدينية والأعياد الرسمية للاحتفال بها مع الأهل والأصدقاء  في أجواء تسودها المحبة والسعادة. وفي السياق ذاته يجتمع الأهل والأقارب والجيران والأصدقاء في المساجد والساحات المفتوحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك  يوم السبت 9 يوليو 2022 والذي يوافق هجريًا يوم العاشر من شهر ذو الحجة 1443 هـ. وذلك في تمام الساعة 6:15 صباحا بتوقيت باتنة بالجزائر. وفي غضون استعراضنا لمواقيت الصلاة في دول الشرق الأوسط يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد  الأضحى في تركيا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الجزائر. حيث كانت قد أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر أن يوم الخميس هو غرة شهر ذي الحجة 1443هـ الموافق 30 جوان 2022. وعليه فإنّ يوم عرفة سيكون يوم الجمعة 9 ذو الحجة 8 جويلية وعيد الأضحى يوم السبت 10 من ذي الحجة الموافق 9 جويلية، وتأتي توقيت صلاة العيد في تمام الساعة 6:15 صباحا.

وقت صلاة عيد الاضحى 2022 الجزائر

نتناول معكم في الجدول التالي وقت صلاة عيد الاضحى 2022 الجزائر في مختلف ولاياتها. والتي هي كالتالي:

المدينة موعد صلاة عيد الاضحى في الجزائر 2022
موعد صلاة عيد الاضحى في مدينة وهران الساعة 6:45 صباحًا
توقيت صلاة العيد2022 في الجزائر بولاية الشلف الساعة 6:30 صباحًا
وقت صلاة عيد الاضحى في ولاية الوادي الساعة 6:15 صباحًا
الساعة كم صلاة عيد الاضحى في ولاية باتنة الساعة 6:15 صباحًا

توقيت صلاة عيد الأضحى في وهران 2022

توقيت صلاة عيد الأضحى في وهران 2022. حيث تأتي صلاة عيد الأضحى في الجزائر وبالتحديد في ولاية وهران في تمام الساعة السادسة وخمسة وأربعين دقيقة 6:45 صباح يوم السبت الموافق 10 من ذي الحجة 1443. والذي يوافق يوم 9 جويلية 2022. بحسب ما أعلنته مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران. وتتسم أيام العيد في الجزائر بالصلوات والعمل على ذكر الله وذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين والأصدقاء والعمل على نشر الفرح والسرور في قلوب الناس. وأخيرًا يمكنكم الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في تونس.

المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في الجزائر

نتناول معكم في الآتي المساجد التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2022. وذلك وفقًا لما حددته وزارة الشؤون الإسلامية للجزائر. ففي البداية ستقام صلاة العيد في جامع الجزائر وذلك بالعاصمة الجزائرية. كما ستقام صلاة العيد في الجامع الكبير وفي جامع كتشاوة. وذلك بالإضافة إلى المسجد الجديد ومسجد سيدي رمضان. كما أنه من المقرر أن تقام صلاة العيد في مسجد علي بتشين. بالإضافة إلى مسجد الأمير عبد القادر. وفي مسجد سوق الغزال. وفي مسجد عبد الله بن سلام بالعاصمة وهران. وتؤدي صلاة العيد في مسجد قباء. وأيضًا في مسجد سيدي غانم. وكذلك ستؤدي الصلاة في مسجد خالد بن الوليد بمدينة سطيف.

 صيغة تكبيرات عيد الأضحى 2022 الجزائر

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.