التخطي إلى المحتوى

الساعة كم موعد صلاة عيد الأضحى في الاحساء 1443-2022 من أهم المواعيد التي تشغل بال المسلمين ويهتمون بها هى وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في الاحساء، قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة بالإعلان عن المواعيد الرسمية والصحيحة لإقامة صلاة العيد.

إليكم تفاصيل معرفة الساعة كم وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء للعام الحالي.

صلاة عيد الاضحى في الاحساء

أعلنت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة الأحساء عن المساجد والجوامع التي سيتم أداء صلاة العيد في القرى والمدن التابعة لها، لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقد خصصت الإدارة عدد كبير من المساجد لأداء صلاة العيد في عيد الأضحى المبارك بالأحساء، لإتاحة الفرصة لأداء صلاة العيد لأكبر عدد من المصلين.

وفيما يلي بيان بأسماء هذه المصليات والجوامع: بيان جوامع عيد الاضحى1443هــ .

موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء

حدد تقويم أم القرى المعتمد لتحديد أوقات الصلوات في المملكة العربية السعودية أن يكون وقت الصلاة في الأحساء لعام 2022 / 1443 في يوم السبت الموافق 10 من ذي الحِجَّة 1443 ، 9 من يوليو 2022 في تمام الساعة 5:13 دقيقة صباحًا.

حسب الشريعة الإسلامية تتم صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بثلث ساعة ويمتد وقتها حتى قبل آذانَ الظهر وهى من السنن المؤكدة التي يثاب المسلم على أداءها، تأسيًّا بالنبي صلى الله عليه وسلم.

أقرأ ايضًا:توقيت موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 1443-2022

وبذلك نكون قد وضحنا لكم تفاصيل توقيت صلاة عيد الأضحى في الاحساء طبقًا لمواقيت صلاة العيد الرسمية داخل المملكة العربية السُّعُودية.

هذا من أجل الاستعداد لإقامة الصلاة في جميع المساجد الموجودة داخل محافظة الأحساء وذلك بإتباع كافة الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والتوجيهات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الهيئة العامة للأوقاف السُّعُودية التي تم ذكرها تفصيلًا بالموقع الرسمي للوزارة.