التخطي إلى المحتوى

كشف مصطفى عرفة ، وكيل كلية الهندسة بجامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، عن تفاصيل تنسيق الدرجة الفنية 2022 ، والنظام الصناعي في 3 سنوات ، وكيفية تقديم طلب للقبول في الكليات المختلفة المتاحة سواء هي جامعات هندسية أو تقنية وغيرها وفق الضوابط المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الدبلومات الفنية

وأضاف وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب ، في تصريحات حصرية لـ “الوطن” ، أن الدولة المصرية اهتمت مؤخرًا بالتعليم الصناعي وتوفر فرصًا تعليمية لطلاب الدبلومات الفنية بما في ذلك الطلاب للتنسيق. من الدبلومات الفنية. 2022 نظام صناعي مدته 3 سنوات ، مضيفاً أن مكتب التنسيق سيحدد المراحل خلال الفترة ، مشيراً إلى أن التنسيق الإلكتروني يوفر فرصاً متكافئة لجميع الطلاب وفقاً للحدود الدنيا للمجاميع والأرقام المقررة للقبول في كل كلية.

دبلوم التنسيق الفنى 2022 المنظومة الصناعية فى 3 سنوات

وتابع أن تنسيق الدرجة الفنية 2022 هو نظام صناعي مدته 3 سنوات ، وفيه متطلبات كثيرة ، أولها بلوغ الحد الأدنى الإجمالي الذي حدده الأعلى للجامعات وهو 75٪ فأكثر ، ثم التنسيق هو يتم عن طريق موقع التنسيق لاختيار الكليات وتنفيذ المعادلة.

تنسيق الدبلومة الفنية 2022

وتابع ، أن الطالب يلتحق بكليات الهندسة كغيرها من الشهادات ، ويوجد داخل الكلية ما يسمى بالتنسيق العام الداخلي ، ويتم توزيع الطلاب على الأقسام حسب المجموع المحدد لكل قسم وقسم ، لافتاً إلى أن الاستعدادات جارية. التأرجح الكامل في تنسيق الدرجات الفنية.