التخطي إلى المحتوى

الحصول على “بوابة سكني للإسكان التنموي” Housing.gov.sa مجاناً من خلال التسجيل الإلكتروني للمساكن التنموية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة حيث تسعى الوزارة بالشراكة مع وزارة الإسكان السعودية إلى تقديم الدعم اللازم. لمن يبحث عن سكن في المملكة وخاصة فئة المحتاجين أو أصحاب الرواتب. المساعدة الاجتماعية ، وخدمات سداد الديون ومدفوعات المدينين ، يتم تقديمها أيضًا من خلال الوكالات الحكومية والجمعيات الخيرية الخاصة.

“بوابة دعم سكني للإسكان التنموي” تملك مسكن مجاني housing.gov.sa رقم خدمة الدعم السكني

يحرص الضمان الاجتماعي على تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين ، حيث تستهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فئة معينة من السعوديين من الفقراء أو المحتاجين للمساعدة بسبب قلة الدخل والمشقة. الحياة في ظل الوضع الراهن. مراحل جديدة من الإصلاح الاقتصادي للخدمات والسلع ، والتي أدت إلى ارتفاع أسعار معظمها ، ويعاني المواطن الفقير من هذه الإصلاحات ، وبالتالي تسعى المنظمات الاجتماعية لتقديم المساعدة اللازمة.

خدمات وزارة الشؤون البلدية والقروية

تسعى الجهات المختلفة لتقديم الدعم اللازم للمواطنين ، حيث نجد دائرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع دائرة الإسكان ودائرة الشؤون البلدية والقروية معًا لتقديم الدعم والمساعدة اللازمين. رابط إلى الديوان الملكي السعودي لتقديم طلب للحصول على أرض سكنية مجانية.

كيفية التسجيل في الإسكان التنموي للحصول على شقة مجانية

  • يقوم المستخدم بالدخول على رابط وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة.
  • طلب المساعدة الإسكانية مسجل.
  • المواطن يدخل إلى صفحة تسجيل البيانات الخاصة.
  • يتم تسجيل جميع البيانات الخاصة وبيان الدخل بشكل صحيح.
  • يجب عليه تسجيل رقم الهاتف المحمول الذي يتم تلقي الرسائل عليه للتواصل.
    يرسل الطلب.
  • تبدأ الوزارة بدراسة الطلب وتتواصل مع مقدم الطلب برسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المحمول.

شروط الحصول على دعم الإسكان التنموي

السكن التنموي مخصص لمتلقي الضمان الاجتماعي ، وبالتالي يجب التسجيل والحصول على دعم من إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع الضمان الاجتماعي ، وتطبق متطلبات الحصول على بيانات ضمان الجنسية والدخل والأهلية ، ويجب أن يكون المتقدم على الأقل 25 عامًا وليس لديهم دخل إضافي ، ومن المهم ألا يكونوا قد تلقوا سابقًا مساعدة من الإسكان التنموي ، ولم يتم رفض الطلب.

رقم هاتف الدعم السكني المجاني الموحد 1443 طرق التواصل مع برنامج سكني

عنوان البريد الإلكتروني: info@housing.gov.sa.
الرقم البريدي لوزارة الإسكان: 68222.
الرقم الموحد لوزارة الإسكان: 199090.

جهود حكومة المملكة في مجال الرعاية الاجتماعية

احصل على سكن مجاني لتأمين سكن. دعم طالبي السكن في المملكة وخاصة فئة المحتاجين أو محدودي الدخل منهم ، حيث تسعى عدد من المؤسسات لتقديم الدعم المناسب لعدد من الفئات منها تقديم مساعدات مالية للكهرباء ، ومساعدات سكنية ، وخدمات سداد ديون و سداد المدينين ، ويتم ذلك أيضًا من خلال الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية الخاصة.