التخطي إلى المحتوى

حيث يمكن معرفة نتائج طلبة مرحلة البكالوريا بالدولة الجزائرية لعام 2022 ، وفقا لما ورد في تصريحات وزارة التربية الوطنية الجزائرية. وتقييم شامل لكل طالب لتوفير الوقت والجهد كما يوفر الموقع إمكانية طباعة الدرجات من خلال موقع الوزارة.

رابط لمعرفة نتائج البكالوريا الجزائرية 2022 برقم التسجيل

بدأت أيام امتحانات شهادة البكالوريا في الدولة الجزائرية في 12 يونيو 2022 ، حيث يستعد الطلاب قبل موعد الامتحان بوقت طويل ، والامتحان يوم 17 يونيو.

بعد الانتهاء من الاختبارات ، تقوم الجهات الإدارية الخاصة بتصحيح الامتحان بشكل موثق لإعلان درجات الطلاب بدقة ، وبعد الانتهاء من عملية تصحيح الإجابة يتم الإعلان عن موعد النتائج على موقع الوزارة.

وأجرى طلاب PAC امتحاناتهم خلال الدورة الأولى في شهر يونيو الموافق 6/12/2022 حيث جرت الامتحانات بشكل جدي وحازم ، وحظيت المتابعة والإشراف باهتمام كبير لمنع أي محاولة شغب. أو الغش في لوحات الامتحانات ، ويعاقب من يحاول الغش بإزالة ورقة إجابته دون أي نقاش أو جدال ، فيلتزم الطلاب والطالبات بالصمت التام والتركيز الدقيق طوال مدة الامتحان.

كيفية الحصول على نتائج البكالوريا الجزائرية 2022

وافقت وزارة التربية الوطنية بالدولة الجزائرية على تقرير عن موعد ظهور نتائج البكالوريا لعام 2022 رسميا ، من خلال رقم التسجيل ، حيث يتم الحصول على النتائج بعد ظهورها على موقع الوزارة من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالاتصال بالرابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات
  • الانتقال لمرحلة نتيجة البكالوريا الجزائرية لسنة 2022
  • ثم يكتب كل طالب رقم تسجيله.
  • ثم يقوم الطالب أيضًا بإدخال كلمة المرور الخاصة به.
  • ثم ينقر على الأيقونة لعرض النتيجة.