التخطي إلى المحتوى

صرح علاء الغمري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إن المملكة العربية السعودية ستبدأ في إستقبال المعتمرين من خارج المملكة بداية من شهر أغسطس القادم، حيث سيبدأ موسم العمرة فور إنتهاء الحج تماماً، فما هو موعد عمرة المولد النبوي لعام 2022 وموعد بدء رحلات العمرة بشكل عام.

موعد عمرة المولد النبوي 2022

وقد طالب «الغمري» وزارة السياحة والآثار، أن تقوم بفتح باب التقدم لشركات السياحة التي ترغب في تنظيم رحلات العمرة فور إنتهاء رحلات الحج، ومنها رحلات عمرة المولد النبوي الشريف، وذلك للبدء في إجراءات توثيق عقود العمرة على أن تبدأ أول رحلات العمرة للمصريين بداية من شهر أكتوبر أو نوفمبر القادمين.

كما حذر من التأخير في بدء رحلات العمرة أو تقليل عدد التأشيرات سيضيع على الدولة مئات الملايين من الجنيهات وذلك لقيام السماسرة والوسطاء بإستغلال الموقف وتنظيم الرحلات خارج البوابة المصرية للعمرة، خاصة أن المملكة تمنح تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني لأي مواطن وليس شرط وجود شركة سياحة أو من خلال البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة.

عمرة المولد النبوي

وأضاف «الغمري» أن المملكة ستستأنف موسم العمرة بداية من شهر محرم القادم أي أول أشهر العام الهجري الجديد 1444، وأن مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار لن تبدأ حتى الآن في إتخاذ إجراءات موسم العمرة إلا بعد بدء المملكة في إستقبال المعتمرين خلال شهرين أو 3 أشهر، مثل ما تم في السنوات الماضية.

وقد أعرب أيضاً عن آماله في أن تلحق شركات السياحة المصرية وتستعد لتنظيم عمرة المولد النبوي الشريف هذا العام حيث يرغب آلاف من المصريين في أداء مناسك العمرة بهذا التوقيت تحديداً.