التخطي إلى المحتوى

ظهرت نتائج الثانوية العامة 2022 في قطر قائمة عمليات البحث التي أجريت من قبل كافة الطلاب وأولياء الأمور ليتوصلوا لنتائج الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022 في قطر بعدما أنهى الطلاب امتحانات المدرسة الثانوية القطرية. وبدأت بعدها مباشرةً أعمال التصحيح لأوراق الامتحانات في الفترة الماضية التي يتم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم القطرية. وهذا بعدما أعلنت الوزارة أن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للمرحلة الأولى 2021-2022 سوف تظهر قريباً على موقعها الرسمي. وكانت قد ظهرت نتيجة الثانوية القطرية اليوم منذ قليل عبر موقع الوزارة ويمكن الان للطلبة الاستعلام عن نتيجتهم بشكل سريع.

تحديد يوم الإثنين لإعلان نتائج الثانوية العامة قطر 2022

عدد كبير من الطلبة والطالبات في قطر يبحثون عن نتائج الثانوية العامة القطرية 2022 خاصةً بعدما ظهرت نتائج الصفوف الأخرى المتبقية في الأيام الماضية.

نجد أن وزارة التربية والتعليم القطرية قد أعلنت بخصوص عمليات تصحيح الأوراق ومراجعتها أنها ما زالت جارية ومستمرة. وبعد انتهائها رسمياً سيتم رفع النتائج على موقع (بوابة الجمهور).

بالنسبة للتوقعات الخاصة بنسب النجاح في شهادة الثانوية العامة في قطر للعام الحالي 2022 فلا توجد حتى الآن تصريحات رسمية بأنها أقل معدل من السنوات السابقة. وهذا لأن الامتحانات وضعت لتكون مناسبة لكافة الطلاب في المستوى المتوسط. مع مراعاة وجود بعض النقاط في كل امتحان تحتاج للتفكير والطلاب الفاهمين وليس فقط الذين اعتمدوا على الحفظ.

وكان قد صرحت الوزارة في وقت سابق عن اعلان نتيجة التنسيق للجامعات القطرية بعد الانتهاء من اعلان النتائج بأيام قليلية. ليتمكن طلاب الثانوية العامة من كتابة رغباتهم بالالتحاق بالكلية التي يفضلونها. والأن مع خطوات الحصول على نتيجة قطر الخاصة بالثانوية للدور الاول.

رابط نتائج الثانوية العامة في قطر 2022

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر تستعد في هذه الأيام لإعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الأول للعام الحالي 2022 التي سيتم إعلانها في موعد رسمي تم التصريح به الاثنين. ويمكن لكافة الطلبة والطالبات الحصول على نتيجتهم فور إعلانها رسمياً بالخطوات التالية:

  1. يبدأ الطالب بالدخول على (بوابة خدمات الجمهورالقطري).
  2. ثم يضغط على خيار (نتائج الطلاب)، ومنها يضغط على (تسجيل الدخول).
  3. بعد ذلك يكتب كل طالب رقم المقعد الخاص به في الامتحان.
  4. في النهاية يضغط على أيقونة (عرض النتائج) وينتظر قليلاً حتى تظهر له النتيجة بالتفصيل في غضون دقائق.

لقد قدمنا معلومات حول نتيجة الثانوية العامة الدور الأول في قطر والتي ستظهر الاثنين 20/6/2022 برقم البطاقة أو رقم الجلوس وتاريخ ميلاد الطالب القطري.