التخطي إلى المحتوى

mehe gov lb نتائج الامتحانات الرسمية 2022 ، ستعلن وزارة التربية والتعليم العالي في دولة لبنان عن نتائج بريفيه 2022 عبر موقع المديرية العامة للتعليم المهني و التقني للنتائج طلاب مرحلة المتوسطة للعام الدراسي الحالي 2021-2022. إذ من المنتظر أن تنتهي أعمال التصحيح وإدخال العلامات والتدقيق في درجات الطلاب قبل رفعها بشكل رسمي على موقع الوزارة mehe gov lb، وحاليا يعيش معظم طلاب التاسع في لبنان  وأوليائهم حالة من التوتر والقلق الشديد بعد تأخر صور النتائج وعدم إعلان وزارة التربية والتعليم عن الموعد الرسمي لنشرها، رغم تأكيد العديد من المصادر التي لها صلة بالوزارة على أن نتائج بريفيه سيتم نشرها اليوم الخميس 14 من شهر يوليو الحالي، وبدورنا نحن من خلال موقع ثقني الاخباري سنبين لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها معرفة نتيجة الامتحانات الرسمية لبنان بمجرد ظهورها رسميا على موقع الوزارة.

mehe gov lb نتائج الامتحانات الرسمية 2022

يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان عمليات بحث كثيرة عن رابط نتائج بريفه 2022 mehe gov lb للامتحانات الرسمية والمهنية في لبنان للعام الدراسي الحالي، التي من المنتظر ان تصر خلال ساعات قليلة من قل رئيسة اللجنة الفاحصة المدير العام للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري.

رابط نتائج بريفيه 2022 لبنان

بغية مواكبة التطور الحاصل على مختلف منظومات التعليم العالمية، اتاحت وزارة التربية والتعليم اللبنانية العديد من المنصات. والمواقع الالكترونية التي يستطيع من خلالها كافة الطلاب في جميع المستويات التعليمة الدراسة عن بعد. وكذلك الحصول على نتائج الامتحانات الرسمية بكل سهولة وبشكل الكتروني دون عناء التنقل إلى المدارس. من خلال تطبيق خطوات بسيطة جاءت موضحة على النحو التالي:

  • اول خطوة يجب على الطالب او وليه القيام بها وهي الولوج على البوابة الالكترونية الخاصة بمديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • الخطوة الثانية من عملية الاستعلام عن النتيجة، من الواجهة الرسمية للموقع يجب عليك اختيار نتائج الامتحانات الرسمية بريفيه 2022
  • اما الخطوة الثالثة ننقر على عبارة نتائج الامتحانات الأولية
  • رابعا: نختار العام الدراسي، ثم نحدد دورة 2022
  • خامسا: سجل رقم المترشح
  • سادسا: ثم انقر على مربع بحث
  • سابعا: ستظهر نتيجك بشكل مفصل ودقيق.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي تعرفنا فيه على اهم الخطوات التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان. والتي يمكن من خلال استخراج نتيجة بريفيه عبر موقع mehe gov lb لنتائج الامتحانات الرسمية.