التخطي إلى المحتوى

ينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة في مختلف محافظات فلسطين نتائج توجيه 2022 فلسطين ، في حالة من القلق تأتي مع اقتراب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022. بعد أن أكمل الطلاب الامتحانات في قطاع غزة ، والتي انتهت يوم الاثنين الماضي الموافق 4 يوليو 2022. وبحسب الطلاب ، فإن امتحانات التوجيهي هذا العام لم تكن سهلة كما كانت في السنوات السابقة.

النتائج توجيهي 2022 فلسطين

وأشار محمد عوض مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إلى ذلك من المفترض أن تُنشر نتائج توجيه فلسطين 2022 في نهاية شهر تموز / يوليو. ويؤكد لطلاب المدارس الثانوية أن النتائج ستكون واعدة وذات معدلات نجاح عالية. هذا وفقًا لمؤشرات التصحيح الظاهرة في المواد التي تم إكمالها حاليًا.

نتائج الثانوية الفلسطينية

وشارك طلاب المدارس الثانوية من فلسطين وقطاع غزة هذا العام 2022 ، بعدد 87 ألف طالب وطالبة في مختلف المحافظات. وأوضح محمد عوض الوكيل المساعد لشؤون القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية. وشمل هذا العدد 39 ألف طالب و 48 ألف طالبة. منوهاً إلى أن هذا العدد قد وزع على 729 قاعة امتحان في جميع المحافظات الفلسطينية.

بالتفصيل ، بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات التوجيهي في فلسطين هذا العام في قسم العلوم حوالي 23.271.000 طالب وطالبة. وبلغ عدد الطلاب في الفرع الأدبي حوالي 65173 طالباً ، أما فرع ريادة الأعمال فقد اجتاز اختباراته 4123 طالباً وطالبة. وفي فرع الشريعة بلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا اختبار التوجيهي 1418 طالباً ، أما الفروع الأخرى المكتملة والتي تشمل الفروع الصناعية والفندقية والمنزلية فقد بلغ عدد الطلاب هذا العام 3146 طالباً.

مراجعة نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

مراجعة نتائج توجيهي فلسطين 2022 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية. يسمح هذا للطلاب بالاستعلام عن النتائج بالاسم. وستنشر النتائج على الموقع فور إعلان الوزارة عن نسب ودرجات النجاح لهذا العام ، خلال مؤتمر صحفي ، سيتم خلاله الإعلان عن أسماء أفضل المرشحين لهذا العام.

نتائج الثانوية العامة باسم فلسطين عن طريق الرسائل القصيرة

تقدم وزارة التربية والتعليم في فلسطين خدمة الإرسال الترشيحي لنتائج الثانوية العامة عن طريق الرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول. تتم هذه الخدمة عن طريق إرسال رمز (W) أو (G) للطلاب في قطاع غزة. يتم ذلك عبر الرقم 37021. فور صدور النتيجة ترسل النتيجة للطالب المشترك عبر رسالة نصية قصيرة.