التخطي إلى المحتوى

تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية اليوم السبت الموافق 16 جويلية، نتائج البكالوريا في الجزائر، وذلك بالإعلان عن نسب النجاح في الشهادة الأكبر في الجزائر، وأيضا سيتم الإعلان عن إستظهار وكشف نقاط النتائج اليوم، وبالتالي علي الجميع الترقب الإعلان الرسمي اليوم الساعة الرابعة مساءاً بتوقيت الجزائر، وبالتالي نحن في موقع إقرأ نيوز ننشر لكم رابط نتائج البكالوريا في الجزائر 2022، لمشاهدة نسبة النجاح وكشف النقاط بالكامل.

كيفية إستخراج نتائج البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، بالأمس، أنها ستقدم كشوف درجات نتائج البكالوريا في الجزائر بشكل رسمي، اليوم السبت، منوهة علي المواقع الرسمية للإعلان عن النتائج، وكيفية الإستعلام عن النتائج بالشكل التالي :-

  1. حيث كشفت أنه بالنسبة للمتمدرسين والأحرار سيتم الإعلان عن النتائج عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، وأيضا سيتم الإعلان عنها عبر الهواتف النقالة بشكل مجاني للمتعاملين الثلاثين ؛ موبيليس وأوريدو وجيزي عبر خدمة الرسائل النصية القصيررة بتشكيل الرمز *567#.
  2. بالنسبة للمترشحين المتمدرسين : عبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس اليوم ونفس التوقيت علي مستوي كل المؤسسات التعليمية التي إجتاز تلاميذها الإمتحان الوطني، وذلك عبر فضاء الأولياء.

وتقدمت وزارة التربية الوطنية بالشكر الجزيل والإمتنان والعرفان إلي كل أفراد الجماعة التربوية من تربويين وإداريين وعمال وشركاء إجتماعيين من ممثلي أولياء التلاميذ، ونقابات تيشد بالدور الفعال والأداء المميز والمجهودات المبذولة من طرف وزارة التربية الوطنية وأجهزة ومصالح مؤسسات الدولة، لاسيما الدوائر الأمنية التي قامت بعملية تأمين الإمتحانات بشكل كامل، كما تقدمت وزارة التربية بالشكر إلي جميع المساهمين بشكل مباشر أو غير مباشر في إنجاح هذه الدورة شاكرين أيضا مؤسسات إتصالات الجزائر والمتعاملين الثلاثية علي إسهامهم في إعلان النتائج.

مواقع إستخراج نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

  • الدخول علي رابط البكالوريا من هنا.
  • الدخول علي رابط كشف نقاط البكالوريا من هنا.
  • بعد الدخول علي المواقع السابقة يتم كتابة الرقم السري ورقم التسجيل.
  • ستظهر النتيجة أمامك.